تستمع الآن

آية عبدالعاطي تتحدث في «وصال» عن اسم الله «الحفيظ»

الخميس - ٠٧ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت آية عبدالعاطي، يوم الخميس، عبر برنامج “وصال” على نجوم إف إم، عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو “الحفيظ”.

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله.

يذاع “وصال” من الساعة 5:45 إلى 5:50.

وقالت آية عبدالعاطي: “كثيرا يكون النسيان نعمة سواء الإساءة أو الوجع أو الصعب، على الأقل الحاجات تتلاشى وتكون كبيرة ثم تصغر، ولكن وأنت تنسى ما حدث معك خصوصا لو كان وجع تقول يارب ساعدني أتخطى وأتجاوز لكن أنت يا ربي لا تنسى، وداخلنا متأكدين أنه سيعوضنا ويحفظنا هو ربنا الحفيظ لكل تفاصيل حياتنا إحنا فعليا ماشيين بحفظ وستر ربنا، نحن عرضة لأخطار بلا نهاية لولا حفظ ربنا لنا”.

وقال مستمع للبرنامج: “بحب دعوة روح ربنا يحفظ، لأن فعلا كبني آدمين مهما عرفنا فهي معلومات في نطاق ضيق جدا وإنا ربنا حفظنا من شر كبير ولو علمتم الغيب لاخترتم الواقع”.

وأشارت مستمعة أخرى: “والدي توفى في حادث حريق بشقتنا وخسرت والدي وكنت مريضة جدا وكنت وحيدة وانفصلت عن زوجي ومش قادرة أشيل ابنتي، في هذا اليوم كلمت والدتي لكي تأتي تجلس عندي وجاءت لكي أنقذها من مصيبة أكبر وكان هو يوم حريق الشقة، وربنا يحفظ الواحد من شرور لا يراه أبدا”.

وأردفت: “ولا ننسى موقفين وكنت في الطائرة وحصل مشاكل في الجو والنور أغلق والناس خافت من اقتراب الموت، وفي ظل خوفي كان داخلي يقين إن ربنا حافظني مع شقيقتي وأمي، وكنت متأكدة أننا لن نموت لأن دعيت ربنا أن لي أمور في الدنيا دعيت الله ينفذها لي وكنت على يقين أنه سيحققها لي”.

وأوضح مستمع آخر: “اسم الحفيظ يتجلى في علاقة بين العبد وربه أنت تحفظي حدود ربنا فهو يحفظ، وأنت تبتعدي عن الشبهات والسيئات بحفظ ربنا في نفسي وأن أقوم بعمل حاجة غلط وبالتالي ربنا يحفظني وتظل حياتي مستقيمة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك