تستمع الآن

وفاء عامر عن مسلسل «بيت الشدة»: به رعب وإثارة ويجمع بين السحر والعلم

الثلاثاء - ٢٩ مارس ٢٠٢٢

تحدثت الفنانة وفاء عامر ، عن قصة وكواليس مسلسل “بيت الشدة” الذي سيعرض في دراما رمضان 2022.

وقالت وفاء عامر، في تصريحات تليفزيونية: “بيت الشدة هو مسلسل المثقف سيراه بطريقة، واللي عايز يرى حاجة مشوقة تشغل مخه وهل ما حدث حقيقة أم خيال، وفيه رعب وإثارة وبعض من العلم اللي استندت عليه بعض أساتذتنا مثل الدكتور مصطفى محمود وأنيس منصور، وشخصية فلك سيدة قوية بشكل ما وباستخدام السحر تريد التفرقة بين كل الناس والسيطرة على المجتمع المحيط بها، العمل مستعين بالشدة المستنصرية القديمة”.

وعن تواجد ابنها في المسلسل، أشارت: اختاروه من ورايا، وهو طبعا بيدرس فن ويعيش في عائلة فنية، ومسلسلنا يضم أكثر من 55 موهبة شابة من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبنسابق الزمن لإنهاء المسلسل وإحنا مصرين نسلم الحلقات في موعدها ومؤمنين وكل نجوم العمل بالتجربة”.

وتابعت: “وأعتبر البطولة دائما بطولة جماعية، وأظهر في عملين أخرين كضيفة شرف وهما (جزيرة غمام) و(راجعين يا هوى)”.

وأكملت : اخترت بسنت فاتن لأداء دور ابنتي في المسلسل لأنها تشبهني، ولديها إصرار كبير على النجاح والتعلم، كما يشارك ابني عمر في العمل، و”بيت الشدة” هو المسلسل الوحيد الذي يشارك به 55 موهبة من المعهد العالي للفنون المسرحية والمنتمين لنقابة المهن التمثيلية.

وتشارك وفاء عامر في الموسم الرمضاني المقبل كضيفة شرف في مسلسلين آخرين هما “جزيرة غمام” و”راجعين يا هوى”، و”بيت الشدة” هو التعاون الثاني بينها وبين المخرج وسام المدني بعد فيلم “خان تيولا”.

ومسلسل “بيت الشدة” من بطولة وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، منى العمدة، وعدد من الفنانين، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وإنتاج شركة اكسيليفون للإنتاج الفني.

يذكر أن الشدة المستنصرية مصطلح يطلق على مجاعة حدثت بمصر نتيجة غياب مياه النيل بمصر لمدة سبع سنوات، وعرفت بالسنوات العجاف نهاية عصر الخليفة الفاطمي المستنصر بالله في مستهل النصف الثاني من القرن الخامس الهجري من تاريخ الدولة الفاطمية في مصر ( 1036 – 1094).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك