تستمع الآن

بينهم عمرو دياب وتامر حسني.. موسوعة جينيس تحتفي بالمطربين العرب أصحاب الأرقام القياسية

الخميس - ٢٤ مارس ٢٠٢٢

نشرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية تقريرًا عن المطربين العرب الذي دخلوا الموسوعة عل مدار تاريخها.

وقالت الموسوعة في تقريرها إن ما يميز إنجازات الفنانين الحاصلين على أرقام قياسية عالمية هو أن جميعها إنجازات قابلة للقياس والرصد. فهي تتبع شروط ومعايير واضحة وترصد رقماً ليس على مستوى المنطقة العربية فحسب وإنما العالم أجمع.

وجاءت القائمة كالتالي:

محمد عبده

قالت الموسوعة إنه يحمل الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة لشخص. جاء هذا الاعتراف بعد أن اعتلى محمّد عبده المسرح الذي يحمل اسمه في بوليفارد الرياض، في ليلة أُطلق عليها اسم “ليلة المعازيم”.

وظهر فنان العرب عبر تقنية “الهولوغرام” بخمسة نسخ مختلفة، ليساهم هذا الرقم العالمي في تخليد جزء هام من تاريخ هذه الأسطورة الغنائية وأرشفة أعماله عالمياً بهذه التقنية، وتم توثيق هذا الرقم القياسي في الرابع عشر من يناير عام 2022.

محمد عبده - جينيس

تامر حسني

قال التقرير إنه حقق مع 12,086 مشاركاً من جمهوره رقماً قياسياً عالمياً لأكبر عدد مشاركات على جدارية وذلك في السادس من شهر ديسمبر عام 2019.

تامر حسني - جينيس

عمرو دياب

قالت الموسوعة إنه يحمل لقباً ثميناً لأكثر عدد جوائز الموسيقى العالمية لأكثر فنان شرق أوسطي مبيعاً. حيث فاز دياب بهذه الجائزة 4 مرات في أعوام 1196 و 2001 و2007 و2013، ليحلّق بهذا الرقم عالياً ويعزز عالميته بامتياز.

وقد تم توثيق هذا الرقم القياسي يوم الثامن من سبتمبر عام 2016 إلا أن دياب استحقه منذ العام 2013.

عمرو دياب - جينيس

فايا يونان

أوضح التقرير أن فايا يونان هي أول فنانة شرق أوسطية تحصل على تمويل جماعي لأغنية انطلاق، وهي صوت المرأة في غينيس للأرقام القياسية ونموذجٌ للطموح والأمل، لكونها أول مطربة عربية تحقق لقباً عالمياً كهذا.

واستخدمت الفنانة السورية منصة التمويل الجماعي العربي ذومال لإطلاق مسيرتها المهنية الموسيقية بأغنية “أحب يديك”، حيث تم دعم المشروع من قبل 119 مساهماً ووصل إلى هدف التمويل البالغ 25000 دولار (16،696 جنيهاً إسترلينياً – 5،361،250 ليرة سورية). ثم أصدرت يونان ألبومها الأول “بيناتنا في بحر”، في مارس 2017.

وتم توثيق الرقم القياسي الخاص بيونان يوم التاسع عشر من أبريل عام 2015.

فايا يونان - جينيس

الشاب خالد

قال تقرير ينيس إنه أول مطرب عربي حقق رقماً قياسياً عالمياً في جينيس للأرقام القياسية للفنان الأكثر مبيعاً في موسيقى الراي، حيث باع الجزائري خالد أكثر من 3 ملايين ألبوم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الألبوم الذي يحمل اسمه “خالد” والذي قدم فيه أول أغنية دولية له بعنوان “Didi”.

وتم توثيق هذا الرقم القياسي يوم التاسع عشر من أبريل عام 2000.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك