تستمع الآن

محمود حميدة عن أحمد زكي: «تعمد قطع أواصر الصلة بينه وبين الآخرين»| فيديو

الأحد - ٢٧ مارس ٢٠٢٢

تحدث الفنان محمود حميدة عن علاقته بالفنان الراحل أحمد زكي ، والذي تحل ذكرى وفاته الـ17 الأحد 27 مارس.

ويعد أحمد زكي أحد أهم الفنانين في تاريخ السينما العربية بأدواره التي أصبحت إرثًا ضخمًا تجاوز الـ60 فيلمًا، حيث ولد عام 1949 في الزقازيق، وانطلق للنجومية بأعمال خالدة ومميزة وتوفي عام 2005.

وقال محمود حميدة إنه يمكن الاحتفاء بالفنان الراحل من خلال دراسته، مشددا على أنه كان فنانًا كبيرًا من نوع خاص وجاذب للجمهور وكان مسليًا عظيمًا.

وتابع حميدة: “يجب دراسة أعماله، والاحتفال بذكراه لا بد أن تكون متمثلة في درس معين عن الشخصية لأنها شخصية غنية جدًا”.

وأضاف: “الفنان الراحل أحمد زكي كان وحيدًا طيله عمره وكان يتعمد قطع أواصر الصلة بينه وبين الآخرين”، وذلك عبر برنامج “أسرار النجوم” مع إنجي علي، على “نجوم إف إم”.

وأشار إلى أنه تعاون معه عندما كان زكي فنانًا صغيرًا في بداياته الفنية وكان يتقاضى أجرًا ضعيفًا، موضحا أنه منذ بداياته الفنية وكان يشعر أنه وحيد ويتعمد قطع أواصر الصلة بينه وبين الآخرين ولا أحد يعرف السبب.

وقال: “كان يُعلن أسباب خاصة جدًا عن نشأته وتربيته وعلاقته بوالدته وأنه كان يتيمًا وكان يرد كل الأشياء التي تحدث له في حياته لنشأته وعلاقته بوالدته.

وفاة أحمد زكي

وتوفي الفنان أحمد زكي عن عالمنا في 27 مارس 2005 بعد صراع مع مرض السرطان، وكان آخر أعماله فيلم “حليم” وصدر عام 2006 بعد وفاته، وكان من إخراج شريف عرفة.

تناول الفيلم قصة حياة أسطورة الغناء “عبدالحليم حافظ” في فترات مختلفة من حياته، متناولا العديد من جوانب من حياته الخاصة والفنية والعاطفية منذ طفولته المبكرة.

“حليم” من بطولة: منى زكي، جمال سليمان، هيثم أحمد زكي، سولاف فواخرجي، عزت أبو عوف، يوسف الشريف، سميرة عبد العزيز.

أحمد زكي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك