تستمع الآن

محمد دياب: ميزانية «Moon Knight» 3 مليارات جنيه.. وأتمنى تصوير كل أعمالي في مصر| فيديو

الأربعاء - ١٦ مارس ٢٠٢٢

أعرب المخرج محمد دياب عن سعادته بالاستقبال الإيجابي من قبل النقاد تجاه آخر أعماله العالمية مسلسل “Moon Knight”، مشيرا إلى أن النقاد وصفوه بأنه مختلف عن كل أعمال مارفل السابقة.

وقال محمد دياب إن “Moon Knight” استغرق عامين من العمل الضخم، مشيرا إلى أن زوجته شاركت في كتابة النسخة الأولى من السيناريو بالإضافة إلى الإنتاج.

وأضاف محمد دياب: “كمخرج قادم من تجربة أفلام قصيرة دخلت مهرجانات كان يهمني إضافة شيء جديد لأعمال شركة (مارفل)، وأعتقد أن إضافتي للدراما المائلة للسوداوية هي سبب الاختلاف من وجهة نظر النقاد”.

ونوه بأن مارفل أعطته الحرية الكبيرة لتقديم شخصيات مختلفة، قائلا: “حينما طرح إعلان المسلسل خضع البرومو لألف تحليل وكانت تحليلات ذكية”.

وكشف عن سعادته بالتقييم الإيجابي حيث إنه يفتح الأبواب لمخرجين عرب للنجاح في الخارج، مؤكدا: “كان مهمًا بالنسبة لي أن أكون أفضل مخرج للمشروع، ولا أشارك فيه فقط لأنني من الأقليات”.

وتابع: “لن يظهر في المسلسل شخصيات أخرى من أبطال مارفل اللآخرين”.

تكلفة Moon Knight

وعن تكلفة المسلسل، أوضح: “المسلسل تكلف 160 مليون دولار أي حوالي 3 مليارات جنيه، صرفناهم في المجر، وصورت هناك مشاهد مصر وإنجلترا، واجتهدت في تصوير مصر بالطريقة المرضية، ورغم ذلك حزين لعدم تمكني من تصوير مشاهد مصر في بلدي، وأتمنى أن أصور كل أعمالي القادمة في مصر”، وذلك في مداخلة مع القاهرة والناس.

Moon Knight بطولة أوسكار آيزاك، وشارك فيه من مصر الموسيقار هشام نزيه، والممثلة مصرية الأصل مي القلماوي، بالإضافة إلى المونتير أحمد حافظ ومصممة الأزياء ريم العدل.

‎كان دياب، قد قدم عدة أفلام مهمة على مدار تاريخه الفني، من بينها “اشتباك” والذي شارك في مهرجان كان السينمائي، بجانب “الجزيرة” و”السهام المارقة” و”طايع”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك