تستمع الآن

محمد أمين: الجزء الثاني لـ«فيلم ثقافي» سيكون بنفس أبطال الأول وهذا ما سيناقشه

الأربعاء - ٠٩ مارس ٢٠٢٢

أكد المخرج والسيناريست محمد أمين عن بدء تحضيره للجزء الثاني من فيلم “فيلم ثقافي”.

وقال محمد أمين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان برنامج “حديث القاهرة”، إنه سوف يستغرق وقتا طويلا في كتابة المعالجة السينمائية وسيناريو فيلم “فيلم ثقافي 2″، موضحا: “لازم الجزء الثاني يكون مختلف له موضوع خاص به، الشيء الوحيد المشترك هو ظاهرة الكبت الجنسي”.

وأضاف أن طريقة عرض قضية الكبت الجنسي ستكون مختلفة عما حدث في الجزء الأول من “فيلم ثقافي”، قائلا: “لازم يبان في الجزء التاني المتغيرات اللي حصلت في المجتمع والبلد”.

وأشار إلى أن الجزء الثاني للفيلم سيكون بنفس أبطال الجزء الأول، ويستعرض نظرتهم كأباء لأبنائهم المراهقين وكيفية تعاملهم معهم، موضحا: “الشباب المراهقين حاليا في 2022 وضعهم أصعب شوية من الشباب سنة 2000، لأن الآن الشاب محاصر 24 ساعة بمواد إباحية على جميع الوسائط والوسائل”.

وتابع: “الله يكون في عون المراهقين الصغيرين في السن، وهو ده التحدي في الفيلم الجديد”، مشيرا إلى أن “فيلم ثقافي 2” يطرح قضية كيفية تنمية الشباب وسط محاصرتهم بالإباحية.

وأشار محمد أمين إلى رغبته في التركيز على جيل الأبناء، قائلا: “إحنا شايفين رؤية بنقول فيها إن التفعيل الجنسي لحياة الولد والبنت هو شيء مهم لكي يصبح إنسان ناجح ومنجز في حياته”.

وأوضح أن فيلمه يهدف إلى إيصال رسالة إلى المسؤولين بضرورة إيجاد آلية لتسهيل الزواج المبكر للشباب، موضحا: “مايصحش في القرن 21 الإنسان يدخل عالم الجنس الآخر وهو عنده فوق الـ30 سنة، ده مش موجود في كوكب الأرض على الإطلاق”.

واختتم محمد أمين حديثه، قائلا إن “فيلم ثقافي 2” يهدف لاقتراح سن معين يكون من الواجب بعده زواج الأبناء حتى لو كان ذلك ضد رغبة الأباء، وأضاف: “سن 22 سنة زي الدول الشيوعية زمان، الدول عاملة شقة، الشاب والبنت ياخدوا الشقة على سنة الله ورسوله”، مؤكدا أن ذلك النمط يحتاج إلى موافقة المجتمع على الفكرة وتقبل الشكل الجديد للزواج.

يذكر أن فيلم “فيلم ثقافي” تم عرضه عام 2000، وهو من تأليف وإخراج محمد أمين، إنتاج العدل جروب وبطولة فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، أحمد رزق، محمد شرف، سليمان عيد، طارق عبد العزيز، شمس، شريف حمدي، سهام جلال، أحمد عزمي وروبي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك