تستمع الآن

مؤلف «العائدون»: المسلسل ليس جزء ثانيًا من «هجمة مرتدة».. وكرارة يقدم شخصية أمنية غير تقليدية

الثلاثاء - ٠٨ مارس ٢٠٢٢

شدد باهر دويدار مؤلف مسلسل «العائدون» الذي يعرض في رمضان 2022، على أن العمل لن يكون جزءا ثانيا من «هجمة مرتدة» الذي عرض رمضان الماضي.

وقال باهير دويدار، في تصريحات تليفزيونية: “العائدون قصة منفصلة ويمكن يكون الإحساس أنه جزء ثان من هجمة مرتدة لأنهما من نفس اللون الدرامي ولكنه ليس امتدادا لهجمة مرتدة”.

“وسنرى العائدون منين، وعائدون من مناطق الارهاب والأوكار التي عملت ملاذات أمنة للإرهاب ونتكلم عن ملف أمني حديث للغاية مبني على أحداث حقيقية حدثت في الفترة ما بين 2018 و2020، يعني من 3 سنوات وهي فكرة إعادة تدوير الإرهاب التي تتم طوال الوقت، وهذا الخط الرئيسي للعمل وكان يمثل للدولة المصرية تحدِ كبير وكيف تعاملت معه برؤية استباقية وحققت سبق عن دول كثر في العالم في هذا الملف”.

وتابع: “جزء كبير من المصادر نابع من ملف المخابرات العامة، وجزء آخر من الدراسة ومعنا فريق باحثين وكملنا الصورة من أكثر من جهة، طبيعة المسلسل إن فيه سفر كثير، وصورنا في أوروبا والأردن وأحداثه تحدث في حوالي 5 دول”.

وعن تعاونه مع الفنان أمير كرارة بعد عملهما سويا في “كلبش” و”الاختيار”، أشار: “هو عامل شخصية أمنية غير تقليدية مش شبه ما عمله قبل ذلك وهذا جزء من التحدي الخاص بأمير وهو بذل مجهود رائع وأعتقد سيجد صدى جيد عن الناس، وأمينة خليل ستكون مفاجأة في شخصيتها وسعيد جدا بتجربتي الأولى معها وهي نجمة كبيرة وموهوبة والمسلسل سيظهر للناس شخصية لم يروها من قبل”.

مسلسل العائدون يجمع بين أمير كرارة وأمينة خليل وذلك بعد 11 سنة من مشاركتهما سوياً في مسلسل “المواطن اكس” والذى شهد انطلاق أمير كرارة نحو النجومية، وكذلك أمينة خليل التي كانت في بداياتها الفنية وقتها.

“العائدون” تأليف باهر ديودر وإخراج أحمد نادر جلال وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد فراج، وجيهان خليل اسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبى، ميدو عادل، صبرى عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

مسلسل العائدون مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ولها علاقة بمتغيرات كثيرة في المنطقة العربية، وكيف تتعامل الدولة المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة.

 وكانت آخر أعمال أمينة خليل، مسلسل “خلي بالك من زيزي” في رمضان الماضي، وتدور أحداثه حول مأساة عائلية واجتماعية تعيشها شابة مختلفة، تعاني من الانفعالية الزائدة وعدم القدرة على ضبط أعصابها، وتخوض رحلة للتصالح مع نفسها وعائلتها والمجتمع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك