تستمع الآن

غلق كلي لـ شارع الهرم باتجاه ميدان الجيزة بسبب مترو الأنفاق

الخميس - ٠٣ مارس ٢٠٢٢

أعلنت محافظة الجيزة، إجراء أعمال غلق كلي لـ شارع الهرم بداية من المنطقة أمام مدرسة الشهيد العقيد أحمد محمود شعبان حتى الجهة المقابلة بطول مايقرب من 500 متر في الاتجاه القادم من المريوطية إتجاه ميدان الجيزة.

وأشارت محافظة الجيزة في بيان إلى أن الغلق الكلي لـ شارع الهرم يأتي في ضوء الإجراءات التنسيقية الخاصة باستكمال تسليم مواقع محطات مشروع مترو الأنفاق “الخط الرابع” بشارع الأهرام بعد تسليم مواقع محطات مترو الأنفاق “المريوطية – العريش – المطبعة – الطالبية”.

وتابعت: “يأتي أيضًا استكمالا للتعاون القائم بين محافظة الجيزة والهيئة القومية للأنفاق والشركات المنفذة للأعمال”.

وأكدت: “أنه سيتم تسليم موقع محطة مترو أنفاق (مدكور) بشارع الأهرام في الإتجاه القادم من المريوطية إتجاه ميدان الجيزة فقط تحديداً بداية من أمام مدرسة الشهيد العقيد أحمد محمود شعبان (الثانوية التجارية بنات سابقاً) حتى الجهة المقابلة لمطعم الليل بطول ما يقرب من 500 متر وبعرض ما يقرب من 18 مترا”.

وأشارت المحافظة إلى أنه سيتم الغلق ابتداءًا من الواحدة صباح الجمعة 4 مارس 2022 حتى انتهاء الأعمال.

تحويلات مرورية بـ شارع الهرم :

كما كشفت عن وجود تحويلات مرورية بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وهي:

– حركة المركبات القادمة من محور انور السادات “ترسا سابقاً” وترغب بالسير إتجاه شارع الأهرام تستمر بالسير حتى كوبرى “عثمان محرم الجديد” والصعود أعلى الكوبري.

– يعد ذلك استكمال السير بشارع خاتم المرسلين حتى فتحة الدوران “المواجهة لأكاديمية الفنون” ثم الدوران والعودة مرة أخرى واستكمال السير ثم الدخول يميناً بشارع فاطمة رشدي بالكامل وصولاً لشارع الأهرام اتجاه ميدان الجيزة.

فيما أشارت المحافظة إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمسار التحويلة المرورية بالكامل لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.

شارع الهرم


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك