تستمع الآن

عبير صبري: يجب تقنين التعليم المجاني.. والسوشيال ميديا أصبحت ساحة حرب

الثلاثاء - ٢٢ مارس ٢٠٢٢

أشارت الفنانة عبير صبري إلى أن الوقت قد حان لتغيير النظرة الموروثة من فترة الستينيات عن إتاحة التعليم المجاني للجميع إلى المرحلة الجامعية.

وقالت عبير صبري خلال حوارها في برنامج “مصر جديدة“، مساء الاثنين: “لا أوافق على إتاحة التعليم المجاني للجميع، ويجب أن يكون متاحا للمتفوقين جدا في مجالات مهمة مثل الطب والهندسة والبرمجة”.

وأضافت: “لا أطالب بإلغاء التعليم المجاني ولكن بتقنينه كما يحدث في الخارج، بحيث يصل للجامعة الطالب المتفوق الذي يمكنه إفادة البلد مقابل ما تدفع لتعليمه من خزينتها ومن أموال دافعي الضرائب”.

وتابعت: “أريد أن يتم احترام التعليم الفني وابتكار طرق جديدة لدعمه وتقديمه للمجتمع بصورة مختلفة، ومن حق كل شخص أن يتعلم شيئا مهما له شخصيا ومطابقا لميوله وظروفه، سواء في التعليم الفني أو اليدوي، بحيث يكون مفيدا للبلد ونحن نواجه ندرة في العمال المهرة، كل دولة لازم يكون فيها قطاعات مختلفة من الناس ومش لازم نكون كلنا مشهورين ولاعبي كرة والحياة بها حاجات مهمة أكثر من هذا، الأفكار الخاطئة تؤدي لمعتقدات غلط وتصرفات غلط”.

مسلسل “يوتيرن”

وعن دورها في مسلسل “يوتيرن“، قالت: “اسم المسلسل إشارة ذكية إلى أن الشخص قد يسير في طريق طويل ويكون مقتنعا به، ثم تقع أحداث تدفعه للدوران والعودة في الاتجاه المعاكس “يوتيرن”، وهو غير مضطر للاستمرار في نفس الطريق إذا لم يكن سعيدا أو شعر بتعرضه لخداع”.

وأردفت: “في حياتي مواقف شخصية ومهنية قمت بعمل (يوتيرن) فيها، مثل الفترة التي تركت فيها الفن، ومفيش في الحياة أوقات سهلة وهي بها مشقة ويجب تقبلها وحاولي تسهلي على نفسك الصعوبات التي تقابليها في الحياة، وسعيدة بالمسلسل لأنه من إنتاج شركة كبيرة ذات تاريخ ناجح مثل العدل جروب، وقدمت معهم في السابق مسلسل (خيانة عهد)، كما تعاونت مع المؤلف أيمن سلامة في مسلسل (مع سبق الإصرار)، الذي غير وجه الدراما المصرية والعربية، وهذا أول تعاون بيني وبين الفنانة ريهام حجاج”.

كما علقت عبير صبري، عن مميزات زواجها من رجل الأعمال الفلسطيني وأستاذ القانون المدني والمحامي أيمن البياع، قائلة: “سبب زواجي من أيمن البياع لأنه عقلاني، وأيضا عشان تقيل وعاقل وعميق”.

وتابعت: “الراجل بيظهر عليه عدم حبه للست الجريئة، لكن هو من جواه بيحبها”.

وانتقدت عبير صبري ما يحدث من مشاحنات على مواقع  التواصل الاجتماعي، قائلة: “السوشيال ميديا ساحة حرب وساحة غير حقيقية، وأيضا موجهة وبها لجان إلكترونية ضد الفنانين ويضربوا الخبر والناس يسيروا خلفهم على أنها رأي عام ويكون فيه أغراض وراء هذا والناس لازم تنتبه لهذا، والسوشيال ميديا ليست الواقع وأي حد بيقول أي حاجة والواقع هو الشارع الذي نعرفه، السوشيال ميديا تخيلات”.

يذكر أن عبير صبري تخوض السباق الدرامي الرمضاني المقبل بمسلسل “يوتيرن”، الذي كشفت عن تشابه فكرته مع أحداث وقعت في حياتها الشخصية.

وتدور أحداث مسلسل “يوتيرن” حول ضابطة ملاحة بحرية تؤدي دورها ريهام حجاج، تتخلى عن عملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها، الذي يحاول السيطرة على حياتها ويجعلها تقطع علاقتها بالمقربين منها بسبب غيرته عليها، لكن يقع حادث سير يغير مجرى الأحداث.

ويشهد المسلسل مشاركة الفنان توفيق عبد الحميد، والذي يعود للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عاما، بعدما وجد ما يبحث عنه في هذا العمل بحسب قوله ، حيث كان يضع عودته إلى الدراما رهن عمل جيد ودور مهم ومؤثر وهو ما وجده في “يوتيرن” بحسب تعبيره.

ومسلسل “يوتيرن” من تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبد العزيز، إنتاج جمال العدل وبطولة ريهام حجاج، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، صفاء الطوخي، كريم قاسم، محمود حجازي، أيمن القيسوني، نورهان، هلا السعيد وعبير منير.

يذكر أن آخر أعمال عبير صبري مشاركتها في مسلسل “موسى” الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، هبة مجدي، منذر رياحنة، ضياء عبد الخالق، عارفة عبد الرسول وأسماء جلال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك