تستمع الآن

عبدالحليم حافظ ونجاة الصغيرة في حلقة «Moon Knight»| فيديو

الخميس - ٣١ مارس ٢٠٢٢

حقق مسلسل “Moon Knight” للمخرج المصري محمد دياب ، نجاحا عند طرح أول حلقات المسلسل، الذي يتحدث عن إله مصري فرعوني.

“Moon Knight” مبني على إصدار من الكتب المصورة “الكوميكس” على مدى 40 عامًا، والقصة لبطل يستمد قوته من إله مصري فرعوني، بجانب ملامح من الثقافة المصرية.

Moon Knight بطولة أوسكار آيزاك، وشارك فيه من مصر الموسيقار هشام نزيه، والممثلة مصرية الأصل مي القلماوي، بالإضافة إلى المونتير أحمد حافظ ومصممة الأزياء ريم العدل.

 

نجاة الصغيرة في Moon Knight

فيما استعان مخرج العمل محمد دياب في الحلقة الأولى بأغنيتين مصريتين شهيرتين في بعض المشاهد، حيث جاء المشهد الأول الذي يخرج فيه بطل المسلسل أوسكار من أحد الأماكن، وذلك على موسيقى أغنية “يا خسارة” للنجم الراحل عبد الحليم حافظ.

فيما شهدت خلفية أحد المشاهد الأخرى التي يتحدث فيها البطل مع نفسه؛ على واقع أغنية الفنانة نجاة الصغيرة “بحلم معاك”.

وقال محمد دياب إن “Moon Knight” استغرق عامين من العمل الضخم، مشيرا إلى أن زوجته شاركت في كتابة النسخة الأولى من السيناريو بالإضافة إلى الإنتاج.

وكشف عن تقدمه بتصور من 200 صفحة بهم مجموعة من الصور إلى شركة “مارفل”، موضحًا أنه خاض تصفيات مع عدد كبير من المتقدمين حتى تم اختياره من بين 10 متقدمين، مشددًا على أن ميزانية العمل الفني 160 مليون دولار.

وأوضح: “المسلسل تكلف 160 مليون دولار أي حوالي 3 مليارات جنيه، صرفناهم في المجر، وصورت هناك مشاهد مصر وإنجلترا، واجتهدت في تصوير مصر بالطريقة المرضية، ورغم ذلك حزين لعدم تمكني من تصوير مشاهد مصر في بلدي، وأتمنى أن أصور كل أعمالي القادمة في مصر”.

ونوه بأن مارفل أعطته الحرية الكبيرة لتقديم شخصيات مختلفة، قائلا: “حينما طرح إعلان المسلسل خضع البرومو لألف تحليل وكانت تحليلات ذكية”.

‎كان دياب، قد قدم عدة أفلام مهمة على مدار تاريخه الفني، من بينها “اشتباك” والذي شارك في مهرجان كان السينمائي، بجانب “الجزيرة” و”السهام المارقة” و”طايع”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك