تستمع الآن

طالبان أمريكيان يبتكران ماكينة لبيع أدوات التجميل لأصحاب البشرة السمراء

الخميس - ١٧ مارس ٢٠٢٢

واجه طالبان أمريكيان داكني البشرة مشكلة في شراء مستحضرات وأدوات تجميل مناسبة لبشرتهم وشعرهم خلال تواجدهم في الجامعة، ما دعاهم لإنشاء مشروع تجاري يحمل في جانب منه جزء خدمي لأبناء بشرتهم.

الطالبة ميا ويلسون والطالب ريكو أوزونا-هاريسون، البالغان من العمر 22 سنة بجامعة ميشيجان الأمريكية، قاما بتركيب آلة لبيع أدوات التجميل في الحرم الجامعي على غرار ماكينة المشروبات الغازية، وذلك بسبب معاناتهم في العثور على منتجات العناية بالشعر والبشرة بالقرب من الحرم الجامعي.

الآلة التي أسماها الثنائي  ” YOUniversity Beauty ، هي آلة لبيع مستلزمات التجميل وضعوها في الطابق السفلي من مبنى اتحاد الجامعة، وهو مركز طلابي مشترك، و تبيع الآلة زيوت الشعر، وقطع القماش، وأغطية الرأس، وربطات الشعر، والفرش، وغيرها من المستلزمات المختلفة بأسعار مماثلة لمتاجر التجميل.

@miakimoraa Reply to @mia.simoneee #fyp #blackhaircare #umich #hairtok #naturalhair #foryou #blackgirlmagic #blackgirlluxury ♬ original sound – zaq 🦖

ويبلغ سعر قطع القماش 5 دولارات، بينما يبلغ سعر زيت الخروع 10 دولارات، كما عرض الطالبان منتجاتهما في فيديو نشراه على تطبيق ” التيك توك”، في شهر يناير الماضى.

وقالت ميا ويلسون: “إن الافتقار إلى الخيارات المحلية لمنتجات مناسبة لأصحاب البشرة السمراء أجبرنا على زيارة مدن قريبة للشراء من محلاتها،  كما يشكل الطلاب أصحاب البشرة السمراء حولى  4.26٪ فقط  من 48،090 طالبًا مسجلين في جامعة ميشيجان”.

تابعت: “لحسن الحظ، كنت من بين عدد قليل من الطلاب الذين لديهم وسائل نقل..حيث يتعين علينا الذهاب إلى متاجر للحصول على المنتجات التي تطرح منتجات خاصة لأصحاب البشرة السمراء لأن المحلات المجاورة تعرض فقط منتجات مناسبة لأصحاب البشرة البيضاء.”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك