تستمع الآن

سيرة النجم العالمي عمر الشريف في مسلسل جديد من تأليف هيثم دبور

الثلاثاء - ٠٨ مارس ٢٠٢٢

أعلن السيناريست والروائي هيثم دبور، حصوله على حقوق تحويل مذكرات الفنان العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي، وذلك بعد توقيع عقد مع طارق عمر، نجل عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

وكشف هيثم دبور في بيان صحفي، يوم الثلاثاء، أن عمر الشريف حكى في مذكراته الخاصة كواليس رحلته مع العالمية، والانتقال إلى هوليوود، واحترافه البريدج، وتضم تفاصيل لم يسبق عرضها بالإعلام العربي.

وقال دبور إن مذكرات عمر الشريف تمتاز بالجرأة والصدق الشديدين، وإنه سعيد بتولي مسؤولية ظهورها للشاشة.

وأضاف: “من ناحيته أبدى طارق عمر الشريف حماسته لرؤية تلك المذكرات في عمل فني كبير على إحدى المنصات العالمية، عبر إنتاج يليق بذكراه، ويعكس مكانته في تاريخ السينما”.

يذكر أن الفنان العالمي عـمر الشريف هو ممثل ولد باسم “ميشيل ديمتري شلهوب” في مدينة الإسكندرية في أسرة ميسورة الحال لأب لبناني يُدعى “جوزيف شلهوب” يعمل بتجارة الأخشاب.

عمر الشريف

مارس الفنان العالمي الرياضة بانتظام ومنها بدأ شغفه بالتمثيل أيضًا ومنها إلى جامعة القاهرة حيث درس الرياضيات والفيزياء عمل لمدة 5 سنوات بعد التخرج من الجامعة بتجارة الأخشاب مع والده قبل أن يقرر دراسة التمثيل في الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية بلندن.

كانت الفرصة الأولى له مع التمثيل حين عرض عليه المخرج يوسف شاهين بطولة فيلمه الجديد صراع في الوادي مع الراحلة فاتن حمامة حتى انطلق إلى عالم النجومية.

وخلال مشواره الفني الطويل والمميز حصل الفنان الراحل على عدد من أرفع الجوائز السينمائية بشكل عام لم يتزوج ثانية منذ انفصاله عن الفنانة الراحلة فاتن حمامة وله من زواجه منها ابن واحد هو طارق وله حفيدان هما عمر وكريم ومن المقرر أن تنفذ سيرته في مسلسل خلال الفترة القادمة.

عمر الشريف توفي يوم 10 يوليو 2015، عن عمر 83 عاما، وحصل خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز، ومنها 3 جوائز جولدن جلوب إلى جانب ترشيحه لجلئزة الأوسكار عام 1962 عن دوره في فيلم “لورانس العرب”.

عمر الشريف


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك