تستمع الآن

رجل يستعين بـ«Game of thrones» للاستيلاء على أكثر من مليون دولار

الثلاثاء - ٢٢ مارس ٢٠٢٢

حاول رجل من ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية، خداع مسؤولين أمريكيين من أجل الاستيلاء على 6 ملايين دولار من أموال الإغاثة الخاصة بفيروس كورونا للشركات الصغيرة، حيث نجح في الحصول على 1.7 مليون.

وقرر تريستان بيشوب بان 40 عامًا الاستعانة بخدعة من أجل الحصول على أموال من الحكومة الأمريكية، من خلال استخدام أسماء تجارية لشركات مستوحاة من مسلسل “game of thrones”.

وحُكم على الرجل الذي أدين باحتيال 1.7 مليون دولار من أموال الإغاثة بالسجن لمدة 20 شهرًا.

كان بيشوب قد قدم العديد من طلبات القروض الاحتيالية لبرنامج حماية شيك الراتب (ppp) – المخصصة للشركات الصغيرة التي تواجه صعوبات في الأيام الأولى لوباء فيروس كورونا.

مملكة العروش

وكشف الوكلاء الفيدراليين الذين يتفحصون الطلبات خدعة بان في سبتمبر الماضي بعدما تلقوا بلاغات عن الشركات واكتشفوا وجود تناقضات في البيانات المتعلقة بموظفيهم ونفقات الرواتب.

وتوصلت التحقيقات إلى أن بان قدم 14 طلبًا كاذبًا لقرض الشراكة بين القطاعين العام والخاص للحصول على 6 ملايين دولار من الأموال الحكومية المخصصة للشركات المتضررة بشدة من الفيروس المستشري آنذاك وإغلاق الأعمال.

وتمكن الرجل الأمريكي من إيداع 2 مليون دولار من أموال دافعي الضرائب لشركات مختلقة، بما في ذلك واحدة من الشركات الثلاثة المستوحاة من game of thrones.

زكشفت لائحة ن أن جميع طلبات قروض الشراكة بين القطاعين العام والخاص كانت مدعومة بوثائق مزورة، بما في ذلك الإقرارات الضريبية المزورة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك