تستمع الآن

حالة الطقس يوم الإثنين.. انخفاض الحرارة يصل لـ7 درجات وفرص لسقوط الأمطار

الأحد - ٠٦ مارس ٢٠٢٢

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة على جميع أنحاء مصر خلال حالة الطقس، غدًا الإثنين، يتراوح ما بين درجتين و7 درجات عن حالة الطقس، يوم الأحد.

وقالت هيئة الأرصاد في بيان عن حالة الطقس الآن في مصر، إن القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد والوجه البحرى وخليج السويس ومدن القناة وسيناء لا تزال تحت تأثير نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأوضح البيان إن تلك الرياح مازالت تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية خلال حالة الطقس الآن والتى تصل في القاهرة إلى 1.5 كم.

وتتوقع الأرصاد أن تتحسن الأحوال الجوية ومستوى الرؤية الأفقية مع دخول الجبهة الباردة خلال الساعات القادمة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجات، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجات، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجات، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة، وسانت كاترين العظمى 22 درجة والصغرى 08.

وشدد الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الهيئة نوهت بوجود منخفض جوي شبه خماسيني قادم من شرق ليبيا ودخل للحدود المصرية وامتدد تأثيره للصحراء الغربية برياح جنوبية غربية مرتفعة درجات حرارتها على كافة محافظات الجمهورية من شمال البلاد وحتى جنوبها، وتسببت في انخفاضات الرؤية الأفقية على أغلب الطرق، ووصلت للعواصف الترابية في الأماكن المكشوفة.

وأضاف “شاهين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، مساء الأحد، أن الأجواء بدأت تتحسن وتأثير المنخفض أصبح في شبه جزيرة سيناء مع إثارة الرمال والأتربة في هذه المناطق، موضحًا أن باقي محافظات الجمهورية بدأت تتأثر برياح شمالية غربية قادمة من البحر المتوسط عملت على تهدئة هذه الأتربة وبالفعل أصبح هناك هدوء في سرعات الرياح على القاهرة الكبرى والرؤية تتحسن بشكل ملحوظ.

وتابع: “خلال ساعات وينتهي تأثير هذا المنخفض على كافة مناطق مصر وسنشهد غدًا انخفاض في درجات الحرارة بمعدل من 5 إلى 6 درجات مئوية بالإضافة إلى هدوء في سرعة الرياح على كافة الأنحاء وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية”، مؤكدًا: “لسه بدري على انتهاء الشتاء في 20 مارس، ودرجات الحرارة مع نهايات الأسبوع ستعود إلى 18 و19 درجة على القاهرة خلال فترات النهار بانخفاض 10 درجات مئوية خلال ساعات النهار، لسه الأجواء شتوية”.

ونصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، قائلًا: “تخفيف الملابس يكون بحذر، لأن الأيام القادمة سنشهد ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة ومع تغير الكتل الهوائية تحدث سقوط أمطار”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك