تستمع الآن

بشير الديك يكشف حقيقة علاقة فيلم «الحريف» بقصة حياة سعيد الحافي ملك «الكرة الشراب»

الأحد - ٠٦ مارس ٢٠٢٢

كشف السيناريست الكبير بشير الديك حقيقة ارتباط فيلمه “الحريف”، الذي كان بطولة الفنان الكبير عادم إمام، بقصة حياة سعيد الحافي ملك “الكرة الشراب” في السبعينيات والثمانينيات والذي ذاع صيته في شوارع وساحات المناطق الشعبية مثل إمبابة وبولاق أبوالعلا وشبرا والأزبكية والسيدة زينب والشرابية والمدبح والعباسية كما لعب في العديد من محافظات مصر لمداعبة الساحرة الصغيرة.

وتوفي سعيد فتحي الشهير بسعيد الحافي أشهر من لعب الكرة الشراب عن عمر يناهر 74 عام، مساء الجمعة، في مستشفى إمبابة المركزي.

وقال بشير الديك، في تصريحات تليفزيونية: “هذا من الأفلام التي أعشقها ومن أجمل أفلام عادل إمام ومن أجمل الأفلام التي كتبتها، وسمعت إن فيه واحد اسمه سعيد الحافي لأنه يلعب بكرة شراب وحافي ولا يرتدي حذاء للكرة، وكان مشهورا عنه إنه يلعب يرفع الكرة ويأخذها على قفاه ويجري بها إلى المرمى ولا يحد يقدر يمنعه ولو حدث ستحتسب ركلة جزاء”.

وأضاف الديك: “شخص حكى لي عنه وقال إنه مشهور في إمبابة ويلعب كرة شراب، وللأسف لم أقابله طوال حياتي، القصة كلها ليس لها علاقة به ولكن فقط علاقته إنه يلعب كرة شراب، وكنت محتارا في شغلانة عادل إمام في الفيلم فجاءت فكرة لعب الكرة، أي نأخذ نفس الحدوتة بتاعته، بس من غير ما نعرف هو مين”.

تابع: “أنا مسميتهوش سعيد الحافي، أنا سميته الحريف، فمكنش فارق معايا إني أعمله حافي، إللي عاجبني في الموضوع إنه بيلعب في الشوارع، وبيعملوا عليه رهانات، هذا لفت نظري ومن ثم استعلمت الحدوتة الخاصة به والحمدلله الفيلم طلع جيد”.

سعيد الحافي أحد أمهر لاعبي كرة الشوارع في مصر الذي استوحى منه المخرج محمد خان الشخصية التي جسدها الزعيم في فيلم الحريف بطولة الفنان الكبير عادل إمام.

جدير بالذكر أنّ فيلم الحريف أنتج في العام 1983، وقام ببطولته عادل إمام وفردوس عبد الحميد وأخرجه محمد خان، وجرى تصوير أحداث الفيلم بحي بولاق أبو العلا وكذلك بفندق سونستا وشركة التأمين الأهلية ومصانع أحذية السمالوطي.

سعيد الحافى
الراحل سعيد الحافى

الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك