تستمع الآن

المكسيك تعلن تأجير طائرتها الرئاسية للأفراح وأعياد الميلاد

الأربعاء - ٣٠ مارس ٢٠٢٢

قال الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز، إن بلاده ستؤجر طائرتها الرئاسية للحفلات والمناسبات.

وأضاف «لوبيز» في التقرير الذي نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن «رسوم الإيجار الطائرة ستغطي تكلفة صيانتها، كما ستكون متاحة للجمهور في حالة إقامة أفراح أو أعياد ميلاد».

يذكر أن الطائرة الرئاسية المكسيكية من طراز «بوينج 787 دريملانير»، ويبلغ سعرها 131 مليون دولار.

كان الرئيس المكسيسكي تخلى عن فكرة بيع الطائرة الرئاسية بمبلغ 218 مليون دولار عام 2018 عقب مواجهة حكومة بلاده مشكلات في بيعها، بعدما امتنع «لوبيز» عن استخدامها منذ تولي منصبه.

وأشارت الصحيفة في تقرير إلى أنه «تم تسليم الطائرة إلى شركة «اولميكا مايا»، إحدى الشركات التابعة للجيش المكسيكي، وستديرها الشركة من مطار «فيليبي انجيليس» الدولي في مدينة ميكسيكو سيتي، ثم تتجه إلى مدينه سانتا لوسيا الميكسيكية لتبدأ رحلة البحث عن مستأجرين.

يذكر أنه في عام 2018 حاول «لوبيز» جذب شركات ورجال أعمال لشراء الطائرة، ونظرت الحكومة المكسيكية عرض بقيمة 120 مليون دولار، بعدما عرض مشتري مجهول شرائها، ودفع جزأ نقديًا والباقي عبارة عن معدات طبية.

الجدير بالذكر أن المكسيك اشترت الطائرة مقابل 200 مليون دولار قبل انتهاء ولاية الرئيس السابق، فيليبي كالديرون، وخضعت الطائرة الفاخرة إلى تغييرات وتعديلات بقيمة 70 مليون دولار، حيث تضم عدة غرف خاصة وحمامات مبطنة بالرخام وجناح رئاسي يضم «بانيو» خاص، ويتوقع خبراء أن تسع الطائرة 300 راكب بعد التعديلات التي تجريها الحكومة المكسيكية عليها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك