تستمع الآن

الدكتور عبد الله متولي لـ«حياتك صح»: استخدام خيط تنظيف الأسنان مرة واحدة يوميًا

الثلاثاء - ٠٨ مارس ٢٠٢٢

استضافت جيهان عبد الله في حلقة اليوم من «حياتك صح» على «نجوم إف.إم» الدكتور عبد الله متولي، أخصائي تجميل الأسنان للحديث عن الأنواع المختلفة من الفينير وعمليات تجميل الأسنان.

الفرق بين الفينير والتبييض

وتحدث د. عبد الله متولي عن الفرق بين تركيب الفينير وتبييض الأسنان، حيث قال «التبييض بيكون لو أسناني مظبوطة بس لونها مضايقني فبنعمل تبييض وبيقعد من 6 شهور لسنة وما بيضرش الأسنان لأنه بيتم من خلال جيل معتمد عالميًا، بينما الفينير هو تركيبات دقيقة بيتم تركيبها على الأسنان وبيستخدم لو شكل السنة فيها مشكلة زائد لونها، وبيكون لونه دائم مدى الحياة».

وأوضح أن هناك أنواع مختلفة من الفينير ويجب اختيار النوع والجودة المناسبة إلى جانب الطبيب الماهر لتركيبه لأن أي عنصر بدون الآخر سيؤدي لنتيجة سيئة، مؤكدًا أن من يجب أن نذهب له في حالة تجميل الأسنان هو أخصائي تجميل الأسنان وليس طبيب الأسنان العام.

وأوضح أن عمليات تجميل الأسنان تأخذ أيامًا فقط، على جلستين، الأولى لتصوير الأسنان وتحضير التصور الكامل للعملية والنتيجة النهائية، ثم جلسة التجميل، ثم زيارة واحدة للمتابعة بعد العملية.

للمدخنين ومحبي الكافيين

وقال إن المدخنين وكثيرو تناول مشروبات الكافيين يلجئون إلى الفينير أكثر من التبييض، لأن مع التبييض يتغير لون أسنانهم مرة أخرى سريعًا بسبب المواد التي يتناولونها.

خيط التنظيف

وأكد لـ”حياتك صح” على أهمية خيط تنظيف الأسنان عامة في حياتنا اليومية لمرة في اليوم، وخاصة بعد عمليات تجميل الأسنان للحفاظ عليها.

التقويم أم الفينير؟

وأوضح أنه قد يلجأ إلى استخدام الفينير بدلًا من التقويم العادي في حالات بروز الأسنان مثلًا مع مرضى معينين، الذين لا يستطيعون احتمال شكل وظروف التقويم لمدة سنة ونصف أو سنتين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك