تستمع الآن

الأرصاد: لا تنخدعوا بدرجات الحرارة المرتفعة.. بداية من الخميس سيعود الطقس الشتوي

الثلاثاء - ٠٨ مارس ٢٠٢٢

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس يوم الثلاثاء، وخلال الأيام المقبلة، حيث أوضحت أن البلاد تتأثر بمنخفض حراري جديد يسيطر على كافة الأنحاء، حيث تندفع كميات كبيرة من الرطوبة في الطبقة البنائية 700 ملي بار، وتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شمال البلاد.

وكشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، قائلة: “طقس يوم الثلاثاء يشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، الطقس دافئ على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء”.

وأضافت: “نتوقع وجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة خلال فترة النهار في جنوب البلاد، إضافة إلى احتمالية سقوط أمطار تتراوح من بين الخفيفة والمتوسطة”، مشيرة إلى أن الأمطار لن تؤثر على الأنشطة اليومية خاصة أنها خيفة وخلال فترة المساء.

وتابعت: “الرياح المحملة بالأتربة ستكون خلال ساعات النهار، ومن المتوقع أن تشهد محافظات القاهرة الكبرى تساقطا للأمطار ليلا، كما نتوقع أن نشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بداية من الغد الأربعاء وتكون درجة الحرارة 23 درجة على القاهرة الكبرى”.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل واضح وكبير يوم الجمعة، إضافة إلى احتمالية سقوط أمطار.

ونصحت المواطنين بعدم الانخداع بدرجات الحرارة المرتفعة، قائلة: “بداية من الخميس سيعود الطقس الشتوي نريد الالتزام بارتداء الملابس الشتوية خلال فترة النهار والليل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك