تستمع الآن

الأرصاد: شهر رمضان سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة قد تتجاوز الـ30 درجة

الخميس - ٢٤ مارس ٢٠٢٢

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، على أن شهر رمضان سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة يصل إلى 30 درجة مئوية.

وقالت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر تستطيع”، مساء الخميس، إن درجات الحرارة الحالية ما زالت أقل من المعدلات الطبيعية بأربع أو خمس درجات، بالرغم من بداية فصل الربيع مناخيا وجغرافيا يوم 21 مارس الماضي، لكن يشهد غدا الجمعة نهاية هذه الموجة الباردة.

وأضافت أنه مع بداية الأسبوع بعد المقبل، والذي يشهد بداية شهر رمضان، ستصل درجات الحرارة لـ29 درجة تقريبا، ومن الممكن أيضا أن تتعدى 30 درجة مئوية في بعض المناطق خاصة جنوب البلاد، مع استقرار تام في الأحوال الجوية.

واستطردت: “أبشر المواطنين بانتهاء الموجة الباردة يوم الجمعة بدرجات حرارة 18 درجة وتبدأ تدريجيا في الارتفاع، مع بداية الأسبوع الجديد ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع حتى تصل إلى 30 درجة بنهاية الأسبوع المقبل”.

وأشارت إلى أن الشتاء خلال هذا العام كان أكثر برودة من أي عام سابق، نظرا لتعرض البلاد لعدة منخفضات جوية متتالية يمكن كل أسبوع حالة عدم استقرار ومنخفض جوي يؤثر علينا، بالإضافة لزيادة التبريد في الطبقات العليا من الغلاف الجوي يعمل على أن الأمطار تكون شديدة، الكتل الهوائية القادمة من أوروبا أثرت علينا في شتاء هذا العام.

وأوضحت: “ولا يعني أن درجات الحرارة سترتفع نتسرع ونرتدي ملابس صيفية، ولكن نجعله تدريجيا والفترة ما زالت متقلبة، ووارد تنخفض درجات الحرارة مجددا ولكن ليس بنفس الحدة، وأيضا أثناء الليل درجات الحرارة منخفضة، الموجة صعبة مرت أمس واليوم مصحوبة بأمطار رعدية”

وشددت: “شهر رمضان سيكون في النصف الأول من الربيع أول يومين درجة الحرارة قد تتجاوز الـ30، ولكن شهر رمضان هذا العام سيكون إلى حد ما الجو معتدل”.

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، قالت إن انخفاض درجات الحرارة ما زال مستمرا خلال هذا الأسبوع، حيث أن درجات الحرارة أقل من المعدلات العادية بحوالي من 7:8 درجة مئوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك