تستمع الآن

الأرصاد: «في هذا الجو نرتدي صيفي صباحا وفي الليل جاكيت»

الثلاثاء - ٢٩ مارس ٢٠٢٢

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد والقادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، بجانب زيادة في سطوع أشعة الشمس.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، أنه يوجد هدوء تام في سرعات الرياح، وسيكون الطقس خلال فترة النهار مائلا للحرارة على المناطق الموجودة في شمال البلاد والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

وأشارت إلى أن الجو سيكون حارا على محافظات جنوب الصعيد وذلك خلال فترة النهار ومع سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أنه مع دخول ساعات الليل وغياب أشعة الشمس سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والطقس سيكون باردا في الساعات الأولى من الليل وشديد البرودة في الساعات المتأخرة منه وساعات الصباح الباكر.

وأوضحت أن اليوم تكونت ظاهرة الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ولكنها كانت خفيفة وغير مؤثرة على حركة المرور وتلاشت مع سطوع أشعة الشمس، مؤكدة أن ظاهرة الشبورة المائية ستكون مصاحبة للأجواء خلال الأيام المقبلة.

ولفتت إلى أن الفرق في درجة الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ15 درجة مئوية، وهذه الحالة ستظل مستمرة على مدار شهر أبريل وذلك لأن هذه أجواء النصف الأول من فصل الربيع.

وأكدت أنه مع نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل سنشهد ارتفاع ملحوظ جدًا في درجات الحرارة، حيث متوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى لـ36 درجة مئوية وذلك يوم السبت المقبل الذي يتوافق مع أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأشارت إلى أن فصل الربيع بدأ بالفعل، المعروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة خاصة في درجات الحرارة، سواء ارتفاعها او انخفاضها.

وأضافت، أن في النصف الأول من فصل الربيع، نشهد فروقا كبيرة بين درجات الحرارة العُظمى والصغرى خلال فترة النهار، والليل، حيث تصل لـ 10 و15 درجة مئوية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه في فصل الربيع نشعر بالطقس الدافيء خلال فترة النهار، وطقس ارد خلال ساعات الليل، معقبة: “هذا الجو بتاع نلبس الصبح صيفي وبليل جاكيت”.

ونوهت منار غانم أننا نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة منذ بداية هذا الأسبوع، والذي يستمر حتى نهاية الأسبوع، معقبة: “سنحتاج لبس الشتاء بليل فقط”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك