تستمع الآن

الأرصاد تحذر: الشتاء لم ينته بعد.. ولا يجب أن ننسى ما حدث في مارس 2020

الخميس - ٠٣ مارس ٢٠٢٢

وجه محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، تحذيرا للمواطنين من التقلبات الجوية في حالة الطقس الفترة الحالية، مؤكدًا أن فصل الشتاء لم ينته بعد والطقس قد يشهد حالة من التقلبات الجوية.

وقال “شاهين”، في تصريحات تليفزيونية، إننا ما زلنا في فصل الشتاء ويجب على المواطنين عدم تخفيف الملابس.

وأضاف: “الشتاء لم ينته وتخفيف الملابس أمر غير جيد على الإطلاق، مش عايزين نزلات برد ما صدقنا الدنيا هديت، ومش عايزين ننسى اللي حصل في مارس 2020”.

وكشف أنه في مارس 2020 حدثت تقلبات جوية شديدة، كما أن فصل الشتاء ما زال مستمرا حتى 18 يوما مقبلة، ويبدأ بعده فصل الربيع، حيث أن في بدايات الفصول ونهاياتها تشهد تقلبات جوية وانخفاض في درجات الحرارة ورياح وأتربة وشبورة.

وأشار إلى أن طقس اليوم الخميس سيكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة عن الأربعاء وفي فترة الليل تعود إلى طبيعتها وسيكون هناك أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

فيما، قالت منار غانم، المتحدث الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، لافتة إلى أن أمس كان ذروة ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت: “سنعود مرة أخرى إلى الأجواء الشتوية خلال فترة النهار، وخلال فترات الليل الطقس يكون شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية”.

وتابعت، أن هناك نشاطا للرياح اليوم ما بين الـ 40 والـ50 كيلو مترا بالساعة، وهو ما يساعد على إحساسنا أكثر بانخفاض درجات الحرارة، وحذرت من عدم تخفيف الملابس والانخداع بالطقس الحار نهاراً.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك