تستمع الآن

الأرصاد: الأحوال الجوية تتحسن بدءا من السبت المقبل

الثلاثاء - ٢٢ مارس ٢٠٢٢

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ما زالت مستمرة فى انخفاض درجات الحرارة، حيث إنها أقل من المعدلات الطبيعية بحوالي من سبع إلى ثمان درجات على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن هناك نشاطا بالرياح يزيد من الانخفاض.

وطمأنت منار غانم، خلال تصريحات تليفزيونية، المواطنين، يوم الثلاثاء، بعدم وجود انخفاضات أخرى بدرجات الحرارة، موضحة أن الطقس بارد خلال فترة النهار، وشديد البرودة خلال ساعات الليل، حيث إن هذا الانخفاض مستمر معنا حتى، يوم الجمعة المقبل.

وشددت على أنه بداية من يوم الجمعة ستبدأ البلاد بالشعور بتحسن بالأحوال الجوية، وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي، حيث تصل إلى 19 درجة مئوية، يوم السبت المقبل، وحدوث اعتدال بسرعات الرياح وزيادة في سطوع أشعة الشمس ونشعر بالأجواء الدافئة المعتدلة.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أننا سنشهد انخفاضا فى درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، إلى جانب وجود نشاط للرياح الذى يشعرنا أكثر بانخفاض درجات الحرارة ووجود برودة فى الطقس.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، يوم  الثلاثاء، طقسا باردا، غائما نهارا علي القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ودافئا على جنوب سيناء ومائلا للبرودة شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه ليلا يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، مع إحساس ببرودة الجو.

وقالت الأرصاد إن هناك نشاطا للرياح أحيانا على بعض أنحاء البلاد، وتكون مثيرة للرمال والاتربة على شمال وجنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على البلاد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك