تستمع الآن

الأرصاد: ارتفاع درجة الحرارة يوم الأربعاء إلى 27.. ونحذر من تخفيف الملابس

الثلاثاء - ٠١ مارس ٢٠٢٢

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم يوجد به أتربة عالقة على بعض المناطق الموجودة في القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مشيرة إلى أن الأتربة العالقة تشبه الشبورة المائية، ولكنها لا تكون رمال مثارة.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، أن تلك الأتربة العالقة مستمرة حتي يوم الأربعاء المقبل تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، التي ستكون على القاهرة الكبرى 24 درجة مئوية.

وتابعت أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون، غدا الأربعاء، حيث تصل العظمي على القاهرة الكبرى ما بين ال26 وال27 درجة مئوية، أي أنه خلال فترة النهار يكون الطقس دافئ على شمال البلاد ومائل للحرارة على بعض المناطق من جنوب الصعيد.

وأشارت إلى أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول الليل يكون الطقس شديد البرودة على جميع محافظات الجمهورية، خاصة الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، ناصحة المواطنين بعدم تخفيف الملابس والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية خلال فترة النهار والليل.

وأوضحت: “نحذر المواطنين من الانخداع بارتفاع الحرارة وعدم تخفيف الملابس، خاصة وأننا فى فترة تقلبات جوية ولازلنا فى فصل الشتاء”.

وتابعت هيئة الأرصاد، أن يوم الخميس سنعود مرة أخرى لنشهد انخفاض آخر فى درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك