تستمع الآن

الأرصاد: أجواء باردة ونشاط للرياح حتى نهاية الأسبوع

الأحد - ٢٠ مارس ٢٠٢٢

ينتهي فصل الشتاء رسميًا اليوم الأحد، ويبدأ غدًا الاثنين 21 مارس فصل الربيع كما هو موعده السنوي، لكن يبدو أن الأجواء الشتوية لن ترتبط بالتقويم الميلادي لفصل الشتاء.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء الشتوية مستمرة معنا طوال أيام الأسبوع الحالي، وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج “من مصر” مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC.

وأضافت أن الأجواء الباردة مستمرة معنا خلال الأسبوع الحالي بسبب نشاط الرياح، وقد تصل سرعات الرياح في بعض الأيام إلى 30 و 40 كم في الساعة، وسوف تكون درجات الحرارة على القاهرة وبعض المحافظات 16 و17 درجة مئوية.

ونصحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة والإيهام ببداية فصل الربيع.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس غدا الاثنين 21 مارس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، بينما يكون طقس غدا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تمتد خفيفة ليلا إلى مناطق من جنوب الوجه البحري و القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك