تستمع الآن

استشاري أمراض جلدية توضح لـ”عيش صباحك” فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

الأحد - ١٣ مارس ٢٠٢٢

حلت الدكتورة نيرمين بدير، استشاري الأمراض الجلدية ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع يوسف التهامي وفانا إمام على “نجوم إف.إم”.

وتحدثت د. نيرمين بدير عن أهمية حمض الهيالورونيك وتفاصيل وإرشادات استخدامه.

وقالت إنه في الأساس مكون موجود في الجلد وتم اكتشافه في ثلاثينيات القرن الماضي، ثم بدأ استخدامه فيما يخص العين في فترة السبعينيات قبل تطور استخداماته وتقنياته في السنوات الأخيرة.

وقالت إن حمض الهيالورونيك يساعد على الحفاظ على نضارة الجلد وحمايتها من الشمس موضحة “لوننا بيسمر لأن الصبغة دي بتزيد لحماية جلدنا من الأشعة الضارة، ومع التعرض للشمس بيتكسر الحمض، فيمكن تعويضه بالحقن، لأنه آمن ويمكن استخدامه لكل الناس ويعوض كل الملوثات التي يتعرض لها الجلد”.

د. نيرمين بدير - عيش صباحك

وعن اختلاف الشكل الذي يُستخدم به حمض الهيالورونيك قالت “الكريم مناسب لأصحاب البشرة الجافة لكن السيرم للبشرة الجافة والدهنية وهو سريع الامتصاص ولا يسبب حبوب شباب للبشرة الدهنية”.

وقدمت استشاري الأمراض الجلدية نصائح للحفاظ على البشرة مع دخول فترة الربيع والصيف قائلة إنه يجب استعمال غسول لتقليل دهون الوجه لتقليل ظهور حبوب الشباب، وأن المواد المستخدمة لحبوب الشباب في الوجه يمكن استخدامها لحبوب الكتفين والرقبة كذلك.

ونوهت إلى أنه يمكن استخدام حمض الهيالورونيك لجميع الفئات العمرية ” مفيش حد أدنى أو أقصى لسن استخدامه لكن يفضل استخدامه قبل ظهور الخطوط الدقيقة على الجلد لأنها بتحتاج علاج أعمق، فلازم أستخدمه من بدري كروتين يومي للجلد”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك