تستمع الآن

«أكشن وكوميدي ودراما».. القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2022 | فيديو

الخميس - ٣١ مارس ٢٠٢٢

ساعات قليلة تفصلنا عن حلول شهر رمضان 2022، في موسم يتنافس فيه نجوم الدراما في مصر والوطن العربي على نسب المشاهدة الكبيرة.

وتتنوع الأعمال الفنية المعروضة بين الكوميدي والأكشن والدراما، في موسم يواجه فيه صناع الأعمال الدرامية تحديات من أهمها فيروس كورونا.

وتحتل الدراما المصرية مكانة كبيرة في الوطن العربي، حيث إنها تعد الأضخم في المنطقة خلال شهر رمضان من ناحية الإنتاج والتكاليف الموجودة على تلك الأعمال، خاصة أنه يتنافس فيها عدد كبير من الفنانين ذات الثقل الفني.

مسلسلات رمضان 2022

الاختيار 3

يقدم الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد السقا، مسلسل “الاختيار 3″، حيث يظهر شخصيات سابقة وشخصيات جديدة بمشاركة باقة من كبار نجوم الفن.

«الاختيار 3» من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، إيمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام.

المشوار

يقدم الفنان محمد رمضان خلال دراما رمضان 2022، مسلسل “المشوار” من إخراج محمد ياسين، ويشاركه البطولة الفنانة دينا الشربيني.

وكشف محمد رمضان عن اسم شخصيته في المسلسل الرمضاني، قائلا: “ماهر إبراهيم عاشور.. المشوار.. رمضان2022.. ثقة في الله نجاح”.

ويشارك محمد رمضان في بطولة “المشوار” خلال شهر رمضان 2022، الفنانة دينا الشربيني وعمرو عبد الجليل، وبيومي فؤاد، وأحمد مجدي، وندى بسيوني، وخالد كمال، وخالد أنور، وأحمد كمال، وأحمد سعيد عبدالغني، وأحمد صفوت، ومن إخراج محمد ياسين.

جزيرة غمام

يقدم الفنان طارق لطفي والفنانة مي عز الدين والفنان فتحي عبد الوهاب، خلال شهر رمضان مسلسل “جزيرة غمام”.

تدور أحداث المسلسل في جزيرة افتراضية تسمى “جزيرة غمام” والتي تشبه مدينة القصير المصرية مطلع القرن الماضي، في إطار اجتماعي وأجواء صعيدية.

«جزيرة غمام» بطولة: طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، ورياض الخولي، وعبد العزيز مخيون، وأحمد أمين، والعمل من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال.

أحلام سعيدة

تقدم الفنانة يسرا خلال دراما رمضان مسلسل “أحلام سعيدة” مع الفنانة غادة عادل، حيث طرح البوستر الرسمي للمسلسل.

مسلسل “أحلام سعيدة” من بطولة: يسرا، وغادة عادل، ومي كساب، وشيماء سيف، مع المخرج عمرو عرفة، والمؤلفة هالة خليل.

وتدور أحداث العمل الرمضاني، حول 3 صديقات يتعرضن لمواقف طوال حلقات المسلسل، وكل واحدة لها شخصية مختلفة عن الأخرى.

ويسجل العمل التعاون الثانى بين يسرا وعمرو عرفة فى الدراما التليفزيونية، حيث قدما سويًا الجزء الأول من مسلسل “سرايا عابدين” في 2014.

فاتن أمل حربي

تقدم الفنانة نيللي كريم خلال رمضان 2022، مسلسل “فاتن أمل حربي”، حيث نشر الإعلامي الرسمي للمسلسل.

ويشارك في المسلسل الفنان شريف سلامة والفنانة هالة صدقي، ومن إخراج جمال العدل، وكتابة إبراهيم عيسى.

“فاتن أمل حربي” يشارك في بطولته خلال رمضان 2022: أحمد حاتم، خالد سرحان، محمد ثروت، وشريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت، وفادية عبد الغني وعدد آخر من الفنانين.

Suits

يشارك الفنان آسر ياسين والفنان أحمد داوود في بطولة النسخة العربية من المسلسل الأمريكي «Suits» الذي انطلق تصويره ومن المقرر عرضه ضمن موسم رمضان المقبل.

وشارك أحمد صورة من «كلاكيت» العمل عبر خاصية القصص القصيرة على «إنستجرام»، وعلق: «بسم الله توكلنا على الله، رمضان 2022 إن شاء الله».

النسخة المصرية من المسلسل من بطولة: آسر ياسين، أحمد داوود، تارا عماد، ريم مصطفى، بسمة، محمد شاهين.

ملف سري

يقدم الفنان هاني سلامة مسلسل “ملف سري”، ضمن مسلسلات رمضان 2022 ، حيث يظهر بدور مستشار يواجه قرارات مصيرية.

“ملف سري” من بطولة: ماجد المصري، محسن محيي الدين، ميرهان حسين، عائشة بن أحمد، إدوارد، مادلين طبر، نضال الشافعي، شيرين، إيمان سلامة، كارولين عزمي.

العائدون

يشارك الفنان أمير كرارة في السباق الدرامي لرمضان 2022 بمسلسل “العائدون”، الذي يتناول بطولات الأجهزة الأمنية المصرية في مواجهة ومطاردة التطرف والإرهاب.

“العائدون” من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة: أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، وجيهان خليل، وإسلام جمال، نبيل عيسى، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبي، وميدو عادل، وصبري عبد المنعم.

راجعين يا هوى

يخوض الفنان خالد النبوي دراما رمضان 2022 من خلال مسلسل “راجعين يا هوى”.

تدور الأحداث حول بليغ الذي تتراكم ديون طائلة عليه في أوروبا، ويعود إلى موطنه بغية استعادة حقه في الميراث، ولكن سرعان ما تتحول مهمته إلى مسعى للإصلاح ما بين أفراد عائلته.

المسلسل بطولة: هنا شيحة، نور، أنوشكا، وفاء عامر، طارق عبد العزيز، وأحمد بدير، وإسلام إبراهيم، وإخراج محمد سلامة.

المداح 2

يعود الفنان حمادة هلال إلى استئناف الجزء الثاني من مسلسل “المداح 2” ضمن مسلسلات رمضان 2022.

المسلسل من بطولة: حمادة هلال، هبة مجدى، ولاء الشريف، كمال أبو رية، خالد سرحان، محمد عز، جمال عبد الناصر، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، محسن منصور، محمد الصاوي، هادي خفاجي، تامر شلتوت.

ودارت أحداث الجزء الأول حول صابر المداح الرجل المتدين والمحبوب الذي تمكن منه الشيطان بسبب من تعلق قلبه بحبها، فقتل أقرب الناس إليها، وانقلبت الحياة رأسًا على عقب.

بابلو

طرح الفنان حسن الرداد الإعلان الدعائي الأول لمسلسل “بابلو” والذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2022.

“بابلو” من بطولة: أروى جودة، ومصطفى فهمي، ونجلاء بدر، ومحمد جمعة، وسلوى عثمان، وعبد الرحمن أبو زهرة، ورشوان توفيق، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

وتدور الأحداث في أجواء من الأكشن ويناقش قضايا الإتجار بالبشر وتجارة الأعضاء.

مكتوب عليا

يقدم الفنان أكرم حسني خلال شهر رمضان مسلسل “مكتوب عليا”، حيث طرح الإعلات الرسمي للمسلسل مؤخرا.

المسلسل من بطولة: أكرم حسني، عمرو عبدالجليل، آيتن عامر، هنادي مهنا، حنان سليمان، إسماعيل فرغلي، محمد طعيمة، محمود السيسي.

كان أكرم حسني قد علق على المسلسل، قائلا: “إحنا عيلة جلجل.. عائلة شبه أي عائلة مصرية.. وفي يوم صحينا من النوم ومش هنقولكم طبعاً حصل إيه.. مكتوب عليا في رمضان 2022”.

توبة

يقدم الفنان عمرو سعد خلال شهر رمضان 2022، مسلسل “توبة” مع الفنانين محمد لطفي، وماجد المصري، وانتصار.

ونشر عمرو سعد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الإعلان الدعائي الأول للمسلسل الذي تدور أحداثه في منطقة بورسعيد.

ويشارك في بطولة مسلسل “توبة”: عمرو سعد، صبا مبارك، ماجد المصري، محمد لطفي، محمد دياب، أسماء أبو اليزيد، انتصار وحسن أبو الروس، وهو من كتابة ورشة ملوك، وإخراج أحمد صالح.

وتدور أحداثه في منطقة شعبية مصرية عتيقة في مدينة بورسعيد الساحلية، إذ يعيش الهارب من ماضيه المجهول أحمد السيد عبدالتواب “توبة” وسط حارة منذ 7 سنوات

دنيا تانية

سيطرت حالة من الغموض على البرومو الدعائي لمسلسل “دنيا تانية” من بطولة الفنانة ليلى علوي والمقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2022.

ونشرت ليلى علوي عبر حسابها في Instagram برومو العمل، الذي عكس تعرضها لأزمة شديدة ضمن الأحداث، وسط غموض

“دنيا تانية” من بطولة: مي سليم، مجدي كامل، أشرف زكي، وفاء صادق، فراس السعيد، وهو سيناريو وحوار: حمدي التايه، عمرو مؤمن، إبراهيم الصباغ، إشراف على الكتابة أمين جمال، وإخراج أحمد عبد العال.

شغل عالي

طرح الإعلان الدعائي الأول لمسلسل “شغل عالي” بطولة الفنانة فيفي عبده والفنانة شيرين رضا والمقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2022.

مسلسل “شغل عالي” بطولة النجوم: فيفي عبده، شيرين رضا، توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، كريم سرور وغيرهم، تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج مرقس عادل.

فيما شهد برومو العمل الرمضاني، اللاعب أحمد حسام ميدو مستقلا سيارته ويتفاوض على أجر ظهوره في برنامج تليفزيون، حيث يظهر كضيف شرف بشخصيته الحقيقية في حلقة كاملة ستتناول عالم البرامج الرياضية.

الكبير أوي

مفاجآت جديدة ظهرت من خلال البرومو الأول للجزء السادس من مسلسل “الكبير أوي” الذي سيضم شخصيات جديدة.

“الكبير أوي 6” يشارك في بطولته النجوم: الفنانة ليلى عز العرب، ومصطفى غريب، ورحمة أحمد فرج، وحسين أبو حجاج، وعلاء زينهم، وضيوف الشرف من بينهم الفنان ماجد الكدواني، وحمدي الميرغني.

وظهرت شخصيات وأحداث جديدة سيتضمنها الجزء الجديد من العمل، أولها وأبرزها هو شخصية هدية زوجة الكبير التي ستغيب عنها صاحبتها الفنانة دنيا سمير غانم للمرة الأولى، في ظل تواجد شخصية جديدة تمامًا تقدمها الفنانة الشابة رحمة أحمد فرج.

يوتيرن

فيما تشارك الفنانة ريهام حجاج، مسلسل “يوتيرن”، من إخراج سامح عبد العزيز، ضمن مسلسلات رمضان 2022 .

يشارك في بطولته الفنان الكبير توفيق عبدالحميد الذي يعود من خلال هذا المسلسل للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عاما.

كما يشارك في بطولة العمل: عبير صبري وكريم قاسم ومحمود حجازي ومحمد كيلاني وصفاء الطوخي وعبير منير وهلا السعيد، وتوفيق عبد الحميد، ومن تأليف الكاتب أيمن سلامة.

بطلوع الروح

تقدم الفنانة إلهام شاهين والفنانة منة شلبي، مسلسل “بطلوع الروح” خلال شهر رمضان 2022.

تدور أحداث مسلسل “بطلوع الروح” حول امرأة تجد نفسها داخل معسكر لتنظيم داعش، وتبدأ التفكير في الهرب والنجاة بروحها، وسط محاولات قيادات التنظيم للسيطرة عليها.

يشارك في بطولة العمل: إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد السعدني، وأحمد داوود، وعادل كرم، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.

دايمًا عامر

يقدم الفنان مصطفى شعبان خلال شهر رمضان 2022 مسلسل “دايمًا عامر” مع الفنانة لبلبة وأحمد الشامي، ومن إخراج مجدي الهواري.

المسلسل بطولة: مصطفى شعبان، لبلبة، ميرنا نور الدين، أحمد الشامي، وهو من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وإشراف على الكتابة أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري، وتدور قصة المسلسل حول مشاكل التعليم في مصر خلال الفترة الأخيرة.

ويلعب مصطفى شعبان دور أخصائي اجتماعي ضمن أحداث المسلسل، الذي تدور قصته حول مدرسة “اليوم الجديد” التي تعاني مشاكل في قسمها العربي.

عالم تاني

تقدم الفنانة رانيا يوسف مسلسل “عالم تاني”، في رمضان 2022، من بطولة فريال يوسف ونضال الشافعي.

“عالم تاني” الذي يعرض في رمضان 2022، من بطولة: فريال يوسف، فراس سعيد، نضال الشافعي، سميرة صدقي، مروة عبد المنعم، ومن إخراج عبدالعزيز حشاد.

تدور أحداث المسلسل في إطار من الإثارة والتشويق حول عازفة بيانو تتعرض لحادث وتكتشف من خلالها حقيقة ما حولها.

مسلسل عالم تاني

رانيا وسكينة

تقدم الفنانتان روبي ومي عمر مسلسل “رانيا وسكينة” خلال دراما رمضان 2022.

تدور الأحداث حول رجل أعمال يمتلك عدد من الشركات و لديه ثروة كبيرة و لديه ابنة واحدة و في احد الأيام يتوفى هذا الرجل و يترك كل ما يملك باسمها و بعد وفاته تتعرض ابنته الي العديد من الصعاب و تقابل أشخاص جديدة في حياتها يؤثرون علي كل تفاصيل الحياة التي تعيشها في إطار درامي مثير.

المسلسل من بطولة: أحمد خالد صالح، صبا الرافعي، محمد رضوان، أحمد كرارة، بيومي فؤاد، محمد أوتاكا، حمادة صميدة، وإخراج شيرين عادل.

مين قال

يقدم الفنان جمال سليمان مسلسل “مين قال” مع الفنان الشاب أحمد داش، خلال رمضان 2022.

وتدور الأحداث حول “شريف” الذي على الرغم من نجاحه في الثانوية العامة بمعدل يؤهله لدخول كلية الهندسة التي يحلم ذويه بارتيادها، إلا أنه يطمح بامتلاك مشروعه المتمثل بصناعة مقاعد من الورق.

المسلسل من بطولة: جمال عبد الناصر، ديانا هشام، إلهام صفي الدين، محمد زيزو، أميرة الديب، هنا داوود.

انحراف

تقدم الفنانة روجينا خلال دراما رمضان 2022 مسلسل “انحراف”، من إخراج رؤوف عبد العزيز.

المسلسل مأخوذ عن أحداث حقيقية، تدور في دراما تشويقية مليئة بالغموض، حول انحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية، يصطدمون بطبيبة نفسية وتقرر تعديل المسار بطريقتها الخاصة.

المسلسل من بطولة: رانيا محمود ياسين، روجينا، محمد الكيلاني، أحمد صفوت، سميحة أيوب، لوسي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك