تستمع الآن

أغرب طقوس الاحتفال بـ عيد الأم حول العالم

الإثنين - ٢١ مارس ٢٠٢٢

تختلف طقوس الاحتفال بيوم عيد الأم، من دولة إلى أخرى وذلك حيث تتنوع الاحتفالات ما بين تكريم الأمهات وتقديم الهدايا والتعبير عن الحب لهن، وما بين أخرى غريبة وذلك وفقاً لتقاليد وعادات ومظاهر احتفال كل دولة، ولكن الأغلب يأتي مظاهر الاحتفال والهدايا وإرسال الزهور، كما يختلف تاريخ الاحتفال بعيد الأم في بعض الدول عن غيرها، لارتباطه بمناسبات خاصة بهم.

وفيما يبدو أن كل دولة من دول العالم لديها طريقة تقليدية للاحتفال بعيد الأم من باب التأكد من أن الأمهات في كل مكان يشعرن بالحب ويحصلن على الثناء الذي يستحقنه.

ونستعرض لكم أغرب تقاليد الاحتفال بعيد الأم حول العالم، وفقا لما ذكره موقعي “timesofindia” و”serenataflowers”.

اليابان:

تقام مسابقة فنية حيث يقدم الأطفال لوحات أمهاتهم ويحصل الفائزون على جولة في جميع أنحاء البلاد، وفي بعض الأحيان، يتولى الأطفال الأعمال المنزلية وأعمال الطهي في المنزل أيضًا.

أمريكا:

يتم الاحتفال باليوم عن طريق انخفاض مبيعات البطاقات والهدايا وباقة الزهور، إذ يعتبره كثيرون ثالث أكبر عطلة بعد الكريسماس وعيد الحب.

الهند:

تحتفل الهند عن طريق تقديم الأبناء الشكر والثناء للأمهات على كل ما فعلته على مدار العام، كما يطلب من الأم الاسترخاء والابتعاد عن المطبخ، وتشمل الهدايا زهورًا رائعة، وبطاقات مصنوعة يدويًا ووجبة معدة.

تايلاند:

تستمتع الأمهات والأطفال باليوم من خلال التواجد معًا، ويتم أيضًا تنظيم أنشطة مثل الحفلات الموسيقية وغيرها في هذا اليوم.

السويد:

يبتهج السويديون بعيد الأم في الأحد الأخير من شهر مايو، ويبيع عديد من الأطفال الزهور البلاستيكية الصغيرة كهدايا للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة، والأموال التي يتم جمعها تُستخدم لإرسال الأمهات مع أطفالها في رحلة، وتقديم بعض الهدايا لها مثل باقات الزهور، وتناول الأم لوجبة الإفطار على السرير بإعداد أبنائها.

يوغوسلافيا:

ومن أكثر التقاليد غرابة للاحتفال بعيد الأم، يتسلل الأطفال إلى غرفة نوم الأم أول شيء في الصباح ، ويربطونها، ومن أجل إطلاق سراحها، يشترطون عليها أن تقدم لهم هدايا، وذلك كطريقة للمزح معها ورسم الابتسامة على وجهها.

إثيوبيا:

احتفالات عيد الأم تستمر 3 أيام مخصصة للأمهات في إثيوبيا، وتشمل الأنشطة وليمة كبيرة حيث تكون البنات مسؤولة عن تحضير الخضروات والأبناء واللحوم، وتشمل الاحتفالات أيضا الغناء والرقص مع أفراد الأسرة.

تايوان:

يحتل عيد الأم أهمية كبيرة في تايوان حيث يصادف نفس تاريخ عيد ميلاد بوذا، الأحد الثاني من شهر مايو، لذلك يُنظر إليه على أنه احتفال مقدس للغاية، ما يعني وجود وفرة من الكرنفالات والأعياد والحفلات التي يجب حضورها، وكلها فخمة وواسعة الانتشار.

كرواتيا:

يحتفل الأبناء بأمهاتهم بطريقة تعد الأغرب من نوعها، فيصعد الأطفال إلى غرفة والدتهم، ويقيدونها وهى نائمة وعند استيقاظها من النوم تجد نفسها غارقة فى الكثير من الهدايا التى وضعها أبناؤها بجانبها تعبيرًا عن حبهم لها.

المملكة المتحدة

يعتبر هذا اليوم إجازة فى المملكة باعتبارها مناسبة مهمة، حيث تتجمع الأسرة ويتم صنع الحلويات وإحضار الزهور وبطاقات التهنئة تعبيرا عن حبهم لأمهاتهم والاحتفال بهن فى عيدهن المميز.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك