تستمع الآن

أحمد محسن لـ«كلام في الزحمة»: تركت الهندسة المعمارية بسبب شغف السفر

الخميس - ١٧ مارس ٢٠٢٢

كشف البلوجر وصانع المحتوي أحمد محسن، عن بداياته في عالم التصوير والسفر حول العالم وتقديم تجربة مختلفة للمتابعين عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أحمد محسن خلال حلوله ضيفا على “كلام في الزحمة” مع مروان قدري ويارا الجندي، على “نجوم إف إم”، إنه يحب السفر منذ الصغر، منوهًا بأنه تخرج من الهندسة المعمارية بالجامعة الأمريكية، ثم عمل في مجال الهندسة لمدة عام لكنه قرر بعد ذلك التوقف والاتجاه لما يحبه.

وأضاف أحمد محسن أنه لا يشعر بالندم على السنوات التي قضاها في دراسة الهندسة والتي بلغت 8 سنوات، مؤكدا: “وجدت ان هناك أشياء لا بد من تجريبها وأبدأ في حاجة أنا بحبها”.

وأشار إلى أنه في عام 2013 افتتح شركة دعاية لكنه قرر في 2017 التفرغ لحلمه، منوهًا بأنه وجد أن السفر حلم وشغف، مؤكدا: “وجدت أن السفر حلم وشغف وأكتشفت أنه ممكن أن يكون في دخل منه بجانب إفادة المشاهدين”.

وقال أحمد محسن: “في عام 2019 بدأت أتجه إلى ما يحب المشاهد رؤيته، وبدأت السفر والتصوير ثم العودة وطرح الفيديوهات”.

وأشار إلى أن أي شخص يسافر إلى أماكن جديدة حول العالم عليه أن يجرب أطعمة مختلفة، قائلا: “على سبيل المثال في إندونيسيا تقدم أطعمة مختلفة بجانب الأطباق التي تقدم تحمل أشكال مختلفة”.

أحمد محسن

وأوضح أنه عاش تجربة الشخص النباتي خلال وجوده في إندونيسيا لفترة تجاوزت الشهرين، مضيفا: “جربت أكون نباتي وكانت تجربة صعبة في البداية”.

وشدد على أن السفر لأسبوع لإحدى الدول قد تكون غير كافية، مضيفا: “ممكن أقعد فترة أطول بدلا من التنقل بسرعة”.

التكلفة المادية

وأوضح البلوجر أحمد محسن أنه يصرف على السفر حول العالم من خلال العائد الماضي الذي يعود إليه من المحتوي الذي يقدمه.

وأكد أنه في بداية تصوير الفيديوهات كان يقيم في “هوستل” والمصاريف المادية تكون أقل نظرا لان العائد المادي ليس كبيرًا، موضحا: “عندما بدأت المشاهدات تزيد والعائد المادي زاد أصبحت التكاليف أفضل”.

وأشار محسن إلى أنه يخطط للأفكار كلها ثم يصور، منوها بأنه استعان مؤخرا بفريق صغير من أجل المساعدة في المونتاج.

محتوى داخل مصر

وطالب بضرورة زيارة الأماكن المختلفة في مصر لاستكشافها، موضحا أن محافظة بورسعيد من أفضل المحافظات في مصر.

وأضاف: “بورسعيد مليانة تاريخ ومن عاصر هذا التاريخ لسه موجود”، كاشفا عن رغبته في زيارة أمريكا الجنوبية مثل: الأرجنتين والبرزيل وكولومبيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك