تستمع الآن

6 أخطاء شائعة تجعلك مفلسا قبل نهاية الشهر

الخميس - ٢٤ فبراير ٢٠٢٢

هل تحاول الحفاظ على مرتبك حتى نهاية الشهر؟ الجميع يحاول هذا مع كثير من العناء، فهناك أخطاء تجعلك مفلسا قبل نهاية الشهر عليك تجنبها، ورصدها موقع “timesofindia”.

1-الشراء أونلاين

يفضل الكثير الشراء بطريقة الدفع من بطاقة الائتمان، للاستفادة من بعض العروض التي تقدمها بعض البنوك، والخصومات المقدمة التي تطرحها مواقع التسوق المختلفة، ولعلاج هذه المشكلة، يفضل إلغاء تثبيت جميع تطبيقات التسوق من الهاتف المحمول والاستفادة من الوقت المخصص لتصفح تلك التطبيقات في قراءة الكتب أو اختيار نشاط ممتع.

2-قيادة أقل.. مشي أكثر

بدلًا من قيادة السيارة لقضاء مشوار صغير، يفضل السير قدماً، بدلاً من إهدار البنزين والمال معاً، ويمكن استغلال الوقت في ممارسة رياضة المشي، ويمكن تجربة إدخار المال في الحصالة وإنفاق المال فى أخر الشهر لشراء شيء مفيد.

3-الشراء العشوائي لمستلزمات المنزل

يجب التوقف عن شراء البقالة وشراء فقط الاحتياجات اليومية للمنزل، من خلال الانتقال إلى السوبر ماركت للحصول على المواد الغذائية التي يحتاجها البيت ولكن بأسعار أقل، مما يساعد على توفير الكثير من المال.

4-تناول الطعام في المطاعم

لا يوجد مشكلة في تناول الطعام خارج المنزل عند الشعور بالجوع أو عند إجراء مقابلة عمل في مطعم أو الاجتماع مع الأصدقاء، لكن تناول الطعام بالخارج بشكل يومى يتسبب فى إهدار المال، ويؤدي إلى الإصابة بالأمراض المعدية، كما يدمر ميزانية المنزل.

5-استغلال الخصومات الموسمية

تقدم المحال والمواقع التجارية على الإنترنت خصومات على بعض البضائع، كل موسم سنوي، مما يدفع الأشخاص لشراء الكثير من المنتجات للاستفادة من العرض، مما يتسبب في إنفاق الكثير من النقود، لذلك ينصح بشراء مايحتاجه الشخص فقط.

6-التدخين

لا يتسبب التدخين في الإصابة بالسرطان والأمراض الخطيرة الأخرى فقط، بل يؤدي أيضًا إلى إفراغ الجيب ببطء وثبات، حتى يفلس المدخن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك