تستمع الآن

ياسر الشنواني: لا أفهم سر الهجوم على موسيماني.. والنني يرد على الانتقادات في الملعب

الإثنين - ١٤ فبراير ٢٠٢٢

حل ياسر الشنواني، لاعب المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري السابق، ضيفا على كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج «في الاستاد»، للحديث عن أبرز الأحداث في الساحة الكروية مؤخرا.

وعن ما يحتاجه النادي المصري مع مدربه التونسي معين الشعباني، قال الشنواني: “لازم معين الشعباني يكسب الجمهور لأنه نقطة مهمة للمصري، ولكن الوضوع بينهما ليس على ما يرام وأي تعادل أو خسارة الجمهور يغضب، وطالما فيه مكسب ونجاح هذا سيفرق ويبني علاقة قوية معه الجمهور، وهو يحتاج فرصة وأي مدرب أجنبي يحتاج فترة للتأقلم، وهو ماشي على خطى ثابتة وإن شاء الله يقدم نتائج جيدة، والمصري محتاج تدعيم صفوفه بهداف”.

وأضاف ياسر الشنواني: “حسام حسن واخد كثيرا من الجوهري رحمة الله عليه، وهو ماشي مع الفريق بخطى كويسة ولكن فيه تذبذب، هو لازم يكون خطى ثابتة ونتائج أفضل وهذا الثبات يجعل العلاقة مع الجماهير أفضل، والأندية الجماهيرية بالطبع تحتاج إرضاء الجماهير”.

وعن رؤيته للزمالك تحت قيادة كارتيرون، أشار: “فيه نقطة لا يمكن أن نغفلها علاقة مرتضى منصور وباتريس كارتيرون، وأتوقع يحدث كلام كثير جدا الفترة المقبلة، ولا أعرف عودة مرتضى ستكون لها نتائج إيجابية أو سلبية، وممكن تكون سلبية بسبب العلاقة بين مرتضى وكارتيرون، ولما تقارن الزمالك ببترو أتلتيكو لازم الفريق يكسب بشكل أفضل، ومهم تطويع اللاعبين معك خصوصا في ظل إيقاف القيد، وشايف إن المدرب يستمر حتى في ظل التوتر، وفي الكرة العلاقات تتغير في ثانية، والتغيير ليس في صالح الزمالك”.

موسيماني والأهلي

وعن الهجوم الدائم على مدرب الأهلي بيتسو موسيماني، قال: “مش عارف ليه الناس تهاجم موسيماني حتى الآن، وبلاش نقول عنصرية ولكنه يحقق أفضل نتائج وبطولات ولثاني بطولات على التوالي تحقق برونزية كأس العالم للأندية، وهو قادر يطوع المحتوى اللي معه، وحقق فوز على فريق بحجم الهلال فهذا نجاح، ولا أفهم في ماذا فشل الرجل لكي نهاجمه، في النهاية هو يحقق بطولات والأداء يأتي مع الوقت”.

الإسماعيلي

وعن رأيه في النادي الإسماعيلي، أشار: “المسؤول الرئيسي عن أزمة الإسماعيلي هو مجالس الإدارة المتعاقبة ويأتي الأسوأ كل مرة، ولكن حتى التدعيمات لازم تكون قوية وعلى أسس، مش أي حد يأتي وخلاص لازم تعرف متطلبات فريقك”.

منتخب مصر

وتطرق للحديث عن منتخب مصر ومستواه في كأس الأمم، بالتأكيد نجح،و النجاح يقاس بالنهاية المنتخب عمل بداية سيئة وكان يستحق كل نقد، لكن الكابت الجوهري يقول إن البطولات المجمعة المستوى يتزايد مع الوقت، وهو ما حصل في الكاميرون وواجهنا سوء حظ في ركلات الترجيح ولكنه أدى أداء رائع ويحب للجهاز الفني عودة الروح بين اللاعبين، ويذكرنا بالجيل الذهبي 2006 و2008 و2010، ورأينا كيف يتحدث محمد صلاح واحتفال اللاعبين معه، وشايف إن اللاعبين بدأوا يلموا بعض، وتكون دفعة في مواجهتي السنغال ويكون من نصيبنا التأهل لمونديال 2022″.

محمد النني

وعن علاقته مع محمد النني، نجم آرسنال ومنتخب مصر، وعلاقته به باعتباره يعيش في إنجلترا، شدد: “النني قريب لقلبي جدا وأعتبره شقيقي الصغير أو ابني، ولا أقبل عليه أي كلمة ولو أجد أي نقد ضده أرد على الفور، وهو ماشي على الخطى الاحترافية وملتزم وحاجة فوق الروعة والناس تحبه في آرسنال من أصغر عامل حتى رئيس النادي، وهو دائما يضحك ويهزر ويرفع الروح المعنوية للاعبين، وخارج الملعب شخص جدع جدا ومحبوب من كل الناس، وأنا أشتغل في شركة في لندن ويأتي لي والناس كلها تجري تتصور معه، وأيضا محمد صلاح وتريزيجيه”.

وأضاف: “في أي مكان لو المدير لما يتغير أمور كثيرة تتغير، وآرسين فينجر كان مقتنعا به جدا، وإيمري لما جاء كان إنسانا غريبا وكان النني يموت نفسه في التدريبات والمدرب يجلس معه ويقول له ستكون معي المباراة المقبلة ثم يستبعده، ولذلك خرج إلى بشكتاش التركي، ثم عاد تحت قيادة ميكيل أرتيتا، المدرب الحالي، ويثق فيه وقال له أنا محتاجك، والنني دائما لا يتحدث ومركز في الملعب”.

وعن عدم رده على الانتقادات، أشار الشنواني: “هو عارف من يقطع فيه ويقول لي أنا سايب كل حاجة على ربنا وهو إنسان طيب جدا، ونفسي يكمل في آرسنال، والعام الماضي كان على وشك يجدد العقد وحصل حاجات خارجة عن الكرة وتم إيقاف التجديد معه، وفي آرسنال لا يحبون هذه الأمور، وأتمنى يكمل في النادي وإذا قرر الرحيل فهو لديه عروض أخرى من البريميرليج”.

محمد صلاح

وعن رأيه في مسيرة صلاح، شدد: “محمد صلاح يسير على المسيرة الاحترافية كما يقول الكتاب، وعليه إنهاء مسيرته في ليفربول ولو حدث ذلك سيعملون له تمثال، هو أسطورة بكل الأرقام ومفيش حد سيعمل مثله، لازم يكمل مع ليفربول وحب الناس له مش ممكن، وأكثر اسم يطبع على القمصان في مكان عملي هو محمد صلاح وشعبيته مرعبة في لندن، وأول ما تقول أنا مصري يقولون لك بلد محمد صلاح”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك