تستمع الآن

وزير التعليم: الدراسة تسير حسب الخطة المعلنة ولن نلتفت لشائعات الإلغاء والتأجيل والحذف

الأحد - ٢٠ فبراير ٢٠٢٢

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على أن «نسبة حضور الطلاب في المدارس، يوم الأحد، محترمة للغاية وأكثر مما يتم تداوله والمخاوف المثارة بشأن الطقس والأوبئة»، مؤكدًا أن الوزارة تسير وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الثاني.

وقال شوقي، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، عن أمنياته في اكتمال العام الدراسي الثاني على خير وحتى نهايته وفقًا لتلك الخريطة، قائلًا إن الشائعات حول إلغاء الدراسة وتأجيلها وحذف المناهج لا تعد ولا تحصى، معقبًا: “العام الدراسي سيسير حسب الخطة وليس لنا علاقة بأي إشاعات عن الإلغاء والتأجيل والحذف”.

وذكر أن عدم حرمان الطلاب من أي فرصة تعليمية يصب لصالحهم، معقبًا: «المفروض إننا نطلب العكس إنهم يحضروا والسنة تكون أطول والمناهج أكبر مش أقل؛ لأن الدنيا التي سيعملون فيها مستقبلًا تضم كل تلك المعارف».

وتوجه وزير التعليم برسالة إلى الآباء والأمهات مفادها الحفاظ على الحماس الموجود لدى الطلاب واهتمامهم بالتعليم وعدم صب الاهتمام فقط على الامتحانات والدرجات، مناشدًا إياهم تشجيع أبنائهم على التعلم واكتساب المعرفة.

وناشد أولياء الأمور سؤال الأبناء عن المهارات المكتسبة والمعلومات الجديدة في العلوم والرياضيات وتعزيز مهارات القراءة والكتابة؛ لأنه سيخدم الطلاب لسنوات مقبلة، مختتمًا: «حابين الطلاب يتعلموا ويقروا وننسى موضوع الدرجات لأنه لن يفيدهم».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك