تستمع الآن

هشام نزيه يفوز بجائزة خاصة في بريطانيا عن موسيقى «نقل المومياوات»| صورة

الخميس - ٠٣ فبراير ٢٠٢٢

نال الموسيقار هشام نزيه جائزة عالمية ضمن جوائز “موسيقى الأفلام بالمملكة المتحدة”، التي يقدمها الناقد الموسيقي جونثان بروكستون، وذلك عن موسيقاه في موكب “نقل المومياوات”.

وكشف هشام نزيه عن سعادته بالجائزة، حيث كتب عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”: “شكرًا لـ Movie Music UK على الجائزة الخاصة.. تشرفت بشكل كبير بإدراجي في مثل هذه القائمة، وتأثرت بشدة بالمراجعة الرائعة والكلمات الرقيقة”.

فيما قال جونثان بروكستون عن سبب فوز نزيه بهذه الجائزة: “ذهبت الجائزة إلى هذا العرض المرئي والموسيقي الرائع الذي أقيم في القاهرة، في 3 أبريل 2021”.

وتابع: “كانت هناك حفلة موسيقية متزامنة قدمتها أوركسترا بقيادة المايسترو نادر عباسي، تضمنت موسيقى أصلية من تأليف الملحن هشام نزيه، تم أداء الموسيقى على الهواء مباشرة وبثها بالتزامن مع البث المرئي للعرض، حيث كانت تعمل بشكل أساسي كموسيقى تصويرية”.

وأضاف: “كان الجزء الأكثر إثارة للإعجاب في الحفلة الموسيقية هو العمل الأوركسترالي لنزيه، وهو عمل هائل للغاية، مليء بالموضوعات والدراما والعظمة الأوركسترالية القوية.. تحتوي القطعة على العديد من المقاطع، بدءًا من انتصار الضجة الأوركسترالية الكاملة للقوة والعاطفة العظيمة.. ويتبع ذلك تسلسل روحي أكثر هدوءًا وتأملًا، ثم نشيد كورالي متحرك يختتم بخيط غني كلاسيكي رائع”.

أعمال هشام نزيه

يذكر أن نزيه ألّف الموسيقى الدرامية لأكثر من 40 عملا سينمائيًا وتليفزيونيًا، وتعاون مع أهم المخرجين بصناعة السينما المصرية.

كما نال جوائز عن موسيقى الكثير من أعماله، ومن بينها جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018 تقديراً لتميز مسيرته، ليصبح أول موسيقي ينال هذه الجائزة.

ونقل موكب نقل المومياوات، 22 مومياء تابعة لملوك وملكات المملكة المصرية القديمة في مصر القديمة من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى المتحف الوطني الجديد للحضارة المصرية، وتشمل المومياوات المنقولة بعض أشهر ملوك مصر القديمة، ومن بينهم رمسيس الثاني، تم وضع كل مومياء في تابوت مصمم خصيصا مليئا بالنيتروجين لحمايتها، ثم وضعت في عربة مصممة خصيصًا بزخارف على أساس القوارب الجنائزية المصرية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك