تستمع الآن

نور النبوي يكشف لـ«عيش صباحك».. كيف استعد لتقديم شخصية الشهيد «أحمد شوشة»

الخميس - ١٧ فبراير ٢٠٢٢

كشف الفنان الشاب نور خالد النبوي عن تفاصيل دوره في مسلسل “نقل عام” مع الفنان محمود حميدة، مشيرًا إلى أنه قدم دور “سيد” الذي ينتمي إلى الطبقة تحت المتوسطة لكنه يمتلك حلم ويريد مساعدة أشقائه.

ووجه نور خالد النبوي خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، التحية للمخرج عادل أديب، منوهًا بأنه تعلم منه الكثير.

وأشار نور خالد النبوي إلى أنه أحب شخصية “سيد” لأنه يمتلك حلمًا ويساعد أشقائه، موضحًا أنه تعلم خلال دراسته التمثيل أن كل دور تأخذ جانب من شخصيتك الحقيقة تكون مناسبة للدور.

وأوضح: “تعلمت من التمثيل أن كل دور تقدمه تأخذ منه جانب منك يليق على هذا الدور، وشخصيتي أنني شخص هاديء لكن على النقيض (سيد) في (نقل عام) شخص نشيط لذا كان من المهم أن أصل للطاقة التي تشبه سيد داخل شخصيتي”.

خالد النبوي

وعن أكثر ما تعلمه من والده الفنان خالد النبوي، قال نور إن أكثر نصيحة متمسك بها هي التطور، مشددًا على أنه على الفنان أن يتطور.

وأكد الفنان الشاب: “التطور الدائم هو أكثر شيء أنا اسعى للاستمرار عليه، ولازم كل دور أقدمه أن أكون أفضل من الدور الذي سبقه”.

وأشار إلى أنه يحصل على رأي والده خالد النبوي عند تقديم الأعمال، مضيفًا: “ساعات بحس إني أقدر أخد قرار وأعرف أفكر إزاي، لكنني استشيره وأسأله عند عرض دور عليّ وأعرف رأيه فيه، والظروف المحيطة بالعمل وذلك من أجل الاستفادة منه”.

وعن طاقم عمل “نقل عام”، قال: “أنا سعيد أنني تعاونت مع أساتذة كبار منذ الصغر، خاصة من الفنان محمود حميدة الذي تعلمت منه كيفية الاستمتاع في العمل والتركيز الجيد فيه”.

نور النبوي

الاختيار 2

كما تطرق نور النبوي إلى دوره في مسلسل “الاختيار 2” وتجسيده شخصية الشهيد أحمد شوشة، موجهًا الشكر إلى المخرج بيتر ميمي على تلك الفرصة.

وأوضح: “فكرة تقديم دور مثل شخصية الشهيد شوشة سيلقى ترحيبًا وحبًا من المشاهدين، وأنا سعيد لمشاركتي في هذا العمل الفني”.

وعن كيفية الاستعداد للمسلسل الرمضاني، قال: “بحثت عن تفاصيل شخصية الشهيد وصفاته وعن كيفية تصرف والده معه، وذاكرت كل حاجة عنه وبحثت عن الحاجات اللي معرفهاش عنه”.

وتابع: “قعدت أخلقه وأشوف الحاجات اللي مش معروفة عنه وبنيت الشخصية ودورت على الدوافع بتاعته عشان ينزل من بيته وهو عارف إنه ممكن ميرجعش راجع”.

حجم الدور المعروض في الأعمال الفنية

وأكد نور أنه أهم شيء بالنسبة له في اختيار الأعمال الفنية هو تأثير الدور المعروض عليه، موضحًا أن هناك دور يظهر في مشهدين فقط ودور آخر تحتاج لعدة مشاهد ليظهر تأثيره.

وقال: “أنا أنظر للدور وتأثيره أولا عند اختيار العمل”، لافتًا إلى أنه يقرأ الدور أولا ويفكر فيه عند عرضه عليه.

وأكمل: “أنا لا أرفض أي شيء وأنا مع كل شيء لكن شرط التفكير فيه، لكنني لا أحب الاستعجال، ولا أملك الخبرة التي تجعلني أجهز الشخصية بسهولة”.

نور النبوي

البدايات الفنية

وأوضح نور أنه بدأ حياته الفن منذ سن الـ5 سنوات في فيلم “أفريكانو” مع المخرج عمرو عرفة، موضحًا: “رأيت مشهد الشلال الشهير الذي قام به الفنان أحمد السقا أمام عيني ومن هنا قلت أنا عايز أعمل ده وكنت مستمتع جدًا وأنا بتفرج”.

وتابع: “قلت أنا ابن ممثل معروف وأخاف أطلع وحش، وفضلت 15 سنة بحب التمثيل جدا وبتفرج على أفلام بشكل مكثف لكن كنت خايف لحد ما دخلت اقتصاد في فرنسا وفشلت بشكل ذريع لمدة عامين متتاليين”.

وقال نور إنه اتجه بعد ذلك لدراسة التمثيل في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا: “من هنا قلت أنا عايز أبقى في المسرح وأطلع أعمل مشاهد تمثيلية، وفي عمر 20 سنة قررت التمثيل”.

وعبر عن قلقه من عدم التطوير والتوقف عند جزء معين، مشددا على حرصه على أن يكون كل عمل يقدمه أفضل من قبله.

ونوه بأن السينما بالنسبة له هي كل شيء، فيما أشار إلى أن الدراما بها متعة الوصول إلى الجميع داخل المنزل.

وكشف عن عشقه لموسم رمضان لأنه موسم يتجمع فيه الجميع، قائلا إنه يتمنى أن يقدم دبلجة في أعمال كارتونية، مشيرا إلى أن الفنان العالمي الراحل مايكل جاكسون هو مثل أعلى له.

استقبال الجمهور له

وأعرب عن سعادته لاستقبال الجمهور الجيد له في بداية ظهوره في أعمال فنية، مضيفًا: “أنا محظوظ إن الناس استقبلتني كويس عند تقديمي أعمال فنية وأنا مش بمثل غير عشان انبسط والجمهور يكون سعيدًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك