تستمع الآن

نجوم الفن يساندون منتخب مصر بعد الهزيمة أمام السنغال| صور

الإثنين - ٠٧ فبراير ٢٠٢٢

توج منتخب السنغال ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح في النهائي الذي أقيم أمس الأحد بالكاميرون.

ويلتقي منتخب مصر مع السنغال مجددًا في منتصف شهر مارس المقبل، في مباراتين ذهابًا وإيابًا بالمرحلة الأخيرة من تصفيات قارة إفريقيا لـ كأس العالم 2022.

فيما ساند عدد كبير من الفنانين، رجال المنتخب المصري الذين تفوقوا في البطولة الدولية وتغلبوا على العديد من الصعوبات التي واجهتهم.

منتخب مصر

نجوم الفن يساندون منتخب مصر

من جانبه، قال الفنان محمد هنيدي: “هاردلك.. فخورين بمنتخبنا اللي قاتلوا لآخر ثانية”، وذلك عبر “تويتر”.

وطالب الفنان نبيل الحلفاوي بمساندة اللاعبين، عبر “تويتر”، قائلا: “إوعوا حد يزعل.. مش معقول ندلق دش بارد على المجهود الجبار اللي عملوه ولادنا عشان يفرحوا الملايين.. زعلكم هيكسرهم وهمه ما يستاهلوش ينكسروا.. لازم نفضل فرحانين وفخورين بيهم”.

وتابع: “شرفونا ورفعوا راسنا ولازم يرجعوا راسهم مرفوعة ويتم استقبالهم استقبال الأبطال”.

منتخب مصر

وقالت الفنانة إلهام شاهين عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “كل التقدير والاحترام للمجهود الكبير والأداء العالي لمنتخبنا الوطني.. وبرافو أبو جبل ومحمد صلاح وكل الفريق الرائع.. أديتم ما عليكم و تدخل الحظ في النهاية.. نحن فخورون بكم ودموعكم غالية علينا.. وبإذن الله القادم أفضل.. وننتظر كأس العالم إن شاء الله.. ربنا يوفقكم ويفرح قلوبكم”.

منتخب مصر

فيما علقت الفنانة مي كساب على مردود الفراعنة في البطولة عبر “تويتر”، مؤكدة: “شكرا رجال مصر المقاتلين.. منتخب مصر رجال شرفتونا وتعبتوا جدًا جدًا طول البطولة وكنتم قد المسؤولية.. قدر الله وما شاء فعل مش آخر البطولات”.

كما قال الفنان أحمد فهمي على نتيجة منتخب مصر عبر “تويتر”: “لعيبه رجالة.. منتخب مصر منتخب بلدي عملتوا اللي عليكوا.. أبو جبل عالمي وكل لاعب عمل اللي عليه والقادم أفضل إن شاء الله”.

منتخب مصر

في السياق ذاته، قال الفنان خالد النبوي: “عاش منتخب مصر الرجالة.. بداية جيل جديد سيحقق الكثير”.

وعلق الفنان آسر ياسين على نتيجة المباراة النهائية عبر “تويتر”، قائلا: “هاردلك.. أحسنتم وشرفتونا وعملتوا اللي عليكم”.

منتخب مصر

مشوار الفراعنة في أمم أفريقيا

كان الفراعنة قد بدءوا مشواره في النسخة الحالية من البطولة بهزيمة مفاجئة، حيث خسارته في أول لقاء بدور المجموعات أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف، والفوز على السودان بهدف نظيف أيضاً، ليتأهل المنتخب الوطني ثان مجموعته برفقة نيجيريا.

وفي دور الـ 16 تغلب الفراعنة على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4، قبل أن يهزم المنتخب المغربي في ربع النهائي بنتيجة 2/1، ثم المنتخب الكاميروني بنتيجة 3/1 بركلات الجزاء الترجيحية، ليضرب المنتخب موعدًا مع السنغال في المباراة النهائية.

على الجانب الآخر، صعد أسود التيرانجا كأول للمجموعة الثانية بـ5 نقاط، بعد الفوز على زيمبابوي بهدف دون رد، والتعادل مع غينيا ومالاوي دون أهداف.

وفي دور الـ 16 فازت السنغال على الرأس الأخضر بهدفين دون رد، وفي دور الـ8 حققت أسود الترانجيا الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 3/1، قبل أن تصعد للنهائى بعد الفوز على بوركينا فاسو فى نصف النهائي بنتيجة 3/1.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك