تستمع الآن

نجوم الرياضة يردون على تصريحات إيتو قبل مباراة مصر ضد الكاميرون

الثلاثاء - ٠١ فبراير ٢٠٢٢

وجه العديد من نجوم الرياضة رسائل قوية لـ صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، قبل المواجهة المنتظرة بين الكاميرون ومصر في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، التي تقام الخميس المقبل.

وكان منتخب الكاميرون تأهل للمربع الذهبي بفضل فوزه على جامبيا 2-0، في حين ترشح “الفراعنة” لنفس الدور بعد التغلب على المغرب بنتيجة 2-1.

ويسعى منتخب الكاميرون للتتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة السادسة في التاريخ، ليصبح على بعد لقب فقط من مصر الأكثر فوزا بالبطولة بواقع 7 مرات.

وقام النجم الأسبق لبرشلونة الإسباني بتحفيز لاعبي منتخب الكاميرون بخطاب ناري، قائلا: “كل ما فعلتوه يتوقف على مباراة الخميس، استعدوا بنفس العقلية لأنها الحرب.. الحرب، هكذا يجب أن تلعبوا هذه المباراة.. الحرب، لا يمكنكم ترك هذه الفرصة تضيع، هذا مستحيل”.

https://twitter.com/ElDjazair_Daily/status/1488145081332871171?s=20&t=OVwm_Vx0mCbSNmBzmDA-fw

أحمد حسن

وقال أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، وعميد لاعبي العالم، ردا على إيتو: “حتى أرد على إيتو عليهم معادلة رقمنا في الفوز بعدد مرات التتويج بأمم أفريقيا ليس في البطولات فقط ولكن في الوصول للنهائيات وكل الأرقام لأن منتخب مصر هو الأول في كل شيء وكلمة حرب كلمة صعبة جدا، وهذا التصريح إن دل فإنه يدل على قيمة ومكانة منتخب مصر”.

https://twitter.com/ONTimeSports/status/1488427639115243521?s=20&t=FNmFXxQWGyCzpNwsQKN5IQ

ميدو

بينما يرى أحمد حسام “ميدو”، نجم منتخب مصر والزمالك السابق، أن صامويل إيتو، لم يكن يقصد أن يخوض لاعبو بلاده حربا أمام منتخب مصر، موضحا: “إيتو كان يتحدث مع لاعبي الكاميرون في الفيديو الذي طالبهم فيه بخوض حرب في نصف النهائي في غرفة الملابس عقب مباراة جامبيا في ربع النهائي، وهذا يعني أنه لم يكن يعلم من هو خصمهم في نصف النهائي”.

وأضاف: “إيتو كان يرتدي تصريح دخول مباراة الكاميرون وجامبيا ومن حوله الكرات المستخدمة في المباراة، وهذا دليل على أنه ألقى كلمته بعد اللقاء مباشرة”.

وأشار: “ما فعله إيتو لم يكن خطأ، ليس هناك أسهل من شحن الجماهير لكن كرة القدم ليست حربا ولا يصح أن نأخذ الكرة إلى ما هو أبعد من كونها لعبة”.

وزير الشباب والرياضة

من جانبه، قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: «تابعت تصريحات إيتو بخصوص الحرب الكروية في مباراة مصر، وأرى أنه يريد تحفيز اللاعبين فقط ولا يقصد بها أي أمور أخرى».

علي أبوجريشة

فيما قال على أبوجريشة نجم الإسماعيلي ومصر السابق: «تصريح صامويل إيتو أن مواجهة المنتخب المصري ببطولة أمم أفريقيا بمثابة الحرب لا يجوز، لكن من حقه أن يحمس لاعبيه دون استخدام هذه المصطلحات».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك