تستمع الآن

مواجهة منتخب مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا.. القنوات الناقلة والترددات

الأحد - ٠٦ فبراير ٢٠٢٢

يواجه منتخب مصر نظيره منتخب السنغال مساء اليوم الأحد 6 فبراير، على ملعب “أولمبيا” بالعاصمة الكاميرونية “ياوندي في نهائي كأس أمم أفريقيا.

وتقام مباراة مصر والسنغال الأحد 6 فبراير الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة و10:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتأهل منتخب مصر من وصافة المجموعة الرابعة خلف نيجيريا، وتخطى كوت ديفوار بركلات الترجيح ثم فاز على المغرب وأقصى الكاميرون بركلات الترجيح في نصف النهائي.

أما منتخب السنغال فجاء على صدارة المجموعة الثانية على حساب غينيا ومالاوي وزيمبابوي، وذلك بعد الفوز على الرأس الأخضر وغينيا الاستوائية وبوركينا فاسو في الأدوار الإقصائية.

فيما يقود المباراة تحكيميا الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز حكم الساحة والمساعدين الاول هو زخارى سويلا من جنوب إفريقيا ومساعد تانى سورو من ليسوتو.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر

– قناة beIN SPORTS MAX HD 1

التردد: 12604 – الاستقطاب: أفقي – الترميز: 27500 – معدل تصحيح الخطأ: 3/2

– قناة الجزائرية

القمر الصناعي نايل سات، التردد: 11680 عمودي، معدل الترميز: 27500 (5/6).

– الرياضية البلغارية

بلغاريا سات، تردد: 12380، معدل استقطاب أفقى، معدل الترميز: 30000.

– قناة «آر تي بي» (يوتلسات) تردد: 11900 / H 27500.

فيما يغيب عمر كمال عبد الواحد لاعب المنتخب عن مباراة النهائي وذلك بعد حصوله على البطاقة الصفراء خلال إحدى الكرات المشتركة مع لاعبي الكاميرون.

كان المنتخب المصري قد حقق فوزا ثمينا على نظيره الكاميروني بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت المنتخبين، يوم الخميس، في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد انتهاء شوطي المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

وتأهل منتخب مصر للدور نصف النهائي بعد تغلبه على المغرب (2-1)، فيما صعد منتخب الكاميرون بالفوز على جامبيا (2-0).

عقوبات على مصر

فيما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قرارات لجنة الاستئناف بعد الطعن الذي تقدم به اتحاد الكرة المصري على قرارات لجنة الانضباط بعد مباراة المغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

وتقرر إلغاء عقوبة إيقاف مروان داوود لاعب منتخب مصر لمباراتين، ليصبح اللاعب متاحا لمواجهة السنغال مساء اليوم الأحد في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا، لكن تم رفض جميع الطلبات الأخرى وتأكيد باقي قرار لجنة الانضباط، ليستمر إيقاف مساعد كارلوس كيروش روجير دي سا لمدة 4 مباريات.

كما تم تخفيض العقوبة المالية الموقعة على كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر إلى 50 ألف دولار بدلا من 100 ألف دولار بسبب عدم حضور المؤتمر الصحفي قبل مباراة المغرب.

وقررت لجنة الاستئناف أن يفرض على الاتحاد المصري لكرة القدم غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار، منها 25 ألف دولار معلقة بشرط عدم إدانتهم بارتكاب واقعة مماثلة أثناء البطولة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك