تستمع الآن

محمد شاهين: أحببت التمثيل بسبب فيلم «الجراج».. وماجد الكدواني ممثل خطير

الخميس - ١٧ فبراير ٢٠٢٢

حل الفنان محمد شاهين ضيفا على برنامج «أسرار النجوم»، مع إنجي علي، يوم الخميس، على نجوم إف إم، للحديث عن آخر أعماله «سوتس بالعربي»، والمقرر عرضه في دراما رمضان 2022.

وقال محمد شاهين في حواره: «أنا خريج تجارة القاهرة وبحب التمثيل من صغري، وما جعلني أحب هذه المهنة أبطال فيلم (الجراج)، وكل من كانوا الفيلم أطفال في سني وكان بيمثلوا بشكل حلو، رغم أنه لا يوجد أحد من أسرتي يعمل في مجال الفن، وحتى أسرتي كانوا مندهشين من قراري ورغبتي في دخول معهد التمثيل، وقالوا لي خد شهادتك وبعدين اعمل اللي أنت عايزه، ولما كبرت فهمت وقدرت خوفهم عليّ».

وأضاف: «التحقت بورشية تمثيل بعد ذلك وبدأت خطواتي في مجال التمثيل وعملت في فيلم (حليم) مع الراحل أحمد زكي، وكان وقتها بخلص أوراق تأدية الخدمة العسكرية وكنت أذهب أخلص ورقي وخلال وقت الانتظار أروح أصور وأرجع، والمخرج شريف عرفة هو من اختارني، وبعد نهاية أخر مشاهده بيومين توفي أحمد زكي، وطبعا كنت بحب عبدالحليم حافظ وكبرنا على صوته».

وعن حبه للفنانة أنغام وحرصه على حضور كل حفلاتها، قال: «بحبها جدا وكل من يعرف أني بحبها قالوا لها وأصبحت تعزمني دائما على الحفلات، وهي الوحيدة التي كانت تلمس أغانيها قلبي ولها ذكريات دائما معي، وأنا أيضا بحب أغاني المهرجانات الحلوة ويمكن لا أحفظ الكلام ولكن بحبهم».

«تامر وشوقية»

وتابع: «بعد فيلم حليم اشتغلت 4 سنوات سيت كوم (تامر وشوقية) وتم مشاهدته بشكل ضخم وكان من أنجح الأعمال التي قدمت بهذا الشكل واتعمل صح، وحتى كل من معنا اتعرفوا بشكل قوي مثل أحمد مكي، وهذه النوعية انتشرت بشكل كبير بعد ذلك وأصبحت موضة ويتعمل أي حاجة وفيه حاجات كثيرة لم تكن حلوة».

محمد شاهين و«الكبير أوي»

واستطرد: «ثم عملت مسلسل الكبير أوي، وأنا ومكي أصدقاء على المستوى الشخصي، ولكنه كسلان وهو لديه أكثر بكثير مما يقدمه، وهو هذه السنة يقدم الجزء السادس من الكبير، وهو حالة لوحدها وليس لديه شبيه».

وأشار: «وعملت شخصية غريبة في العمل وشعري أحمر وشخص قدام من أمريكا وكان عملا بسيطا ومكتوب بشكل متميز وإيفيهاته ذكية ومخرج رائع وهو أحمد الجندي».

وأشار: «أنا بحب التمثيل وظللت سنوات بعيدا عن الأدوار الكوميدي، وأنا حاليا مشتاق للعودة للكوميدي، وتعلمت في مهنتي أقول لأ وأرفض تكرار الأدوار، وأنا أعتذر عن حاجات كثيرة جدا لعدم قدرتي على تقديمها نفسيا».

وعن عدم ظهوره بشكل كبير في البرامج التليفزيونية، أوضح: «أنا أقدم عمل فني وقد أخرج للحديث عنه، ولكن أيضا أشعر بارتباك وأنا موجود في البرامج وبتكسف شوية، وأحيانا أشعر بأني لن أقول جديد».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)

«موضوع عائلي»

وعن دوره في مسلسل «موضوع عائلي»، قال محمد شاهين: «الناس شكروا في المسلسل جدا، وأولاد أصحابي شاهدوا المسلسل وبيضحكوا عليّ رغم أن دوري كان شريرا، وأيضا ماجد الكدواني كان عظيما وخطيرا في تمثيله، ودائما بحب الأدوار اللي فيها تحد».

وأوضح: «لا أحب المصطلحات التي توضع قبل اسم الفنان من النجم أو ظهور خاص للنجم الفلاني، أحب أن يذكر اسمي فقط، وأصبحت بعد كل هذا العمر أرى الأمور بشكل مختلف وناضج».

«سوتس بالعربي»

وعن مسلسله الجديد «سوتس بالعربي»، قال محمد شاهين: «كل عام يأتي لي أعمال في رمضان وهو شهر وشه حلو عليّ بالطبع من أيام تامر وشوقية والكبير، والحاجات خارج رمضان ليست كثيرة، ودخل بيوت الناس من رمضان، وكطاقم مسلسل آسر ياسين وأحمد داوود مبسوطين جدا بالعمل سويا وأنا وداوود صحاب من أيام ورشة التمثيل، وأنا شاهدت المسلسل الأجنبي وكنت بحب شخصية لويس التي أقدمها، ولم يكن هناك فكرة عمل نسخة بالعربي ولما نزل خبر عن أن العمل سيتم تقديم منه نسخة عربي وجدت المنتج طارق الجنايني يرشحني بالفعل للمسلسل».

وأكد: “عملت تجربة من قبل عن الطبيخ وأتمنى عمل مشروع مطعم، ولكن للأسف لن أقدر لأن أي مشروع يتطلب تواجدي بشكل دائم وإلا لن هيبوظ، وطول ما أنا ليس عندي شغل أتواجد في المطبخ”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك