تستمع الآن

محمد أبوجبل: هذا سر زجاجة ضربات الجزاء.. وأرقامي أفضل من حارس السنغال

الثلاثاء - ٠٨ فبراير ٢٠٢٢

كشف محمد أبوجبل حارس مرمى منتخب مصر، سر الزجاجة التي ظهرت معه وساعدته في التصدي لركلات الترجيح خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في الكاميرون وانتهت بخسارة مصر اللقب أمام السنغال في النهائي.

وقال أبوجبل خلال استضافته في برنامج “الحكاية”: “الزجاجة ليست من وحي الخيال أو مصادفة، وكابتن عصام الحضري، مدرب حراس المرمى، مخترع الفكرة، وهو يطلب من المعد الفني معلومات عن الفرق المنافسة وطريقة لعبها، والأفراد المميزة في ضربات الجزاء”.

وأضاف: “الزجاجة اللي كانت موجودة في ضربات الجزاء كان مكتوبا عليها أكثر الأماكن اللي اللعيب بيشوط فيها، الحضري هو اللي اخترع الفكرة دي، ده مش سحر.. وأنا ببقى مذاكر الحاجات دي قبل الماتش بيومين، وأنا مش ساحر لا”.

وردا على سؤال كيف تتأكد أن اللاعب سيقوم بتنفيذ ركلة الجزاء في نفس المكان؟ أجاب: “لأن اللاعب على مدار 3 أو 4 أشهر ينفذ 5 أو 6 ضربات جزاء، واستحالة يغير مكان ركلته”.

وأكد أبوجبل على أنه تابع الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيف سانده الجمهور المصري والأفريقي بعد منح الجائزة للسنغالي إدواردو ميندي، مؤكدا أن الأرقام والإحصائيات في صالحه، خاصة أن “ميندي” بدأ البطولة متأخرا مثله، نتيجة لإصابته بفيروس كورونا.

في سياق آخر، تحدث أبوجبل عن المنافسة بين حراس مرمى منتخب مصر قائلا: “محمد الشناوي لاعب كبير وكل لاعب في المنتخب كبير”، مشيرا إلى أن تلك هي الفكرة التي حاول عصام الحضري مدرب حراس المرمى توصيلها للجميع، وهي أنه لا يوجد فارق بين لاعب في الأهلي أو الزمالك أو إنبي أو أي نادي آخر، لأن الجميع يمثلون منتخب مصر.

وأشار إلى أن الجهاز الفني لمنتخب مصر اختار اللاعبين دون تصنيفهم إلى أساسيين وبدلاء، واعتمدوا على اختيار لاعبين يمكنهم اللعب بنفس المستوى والكفاءة، وهو ما ثبت صحته بعد تعرض عدد من اللاعبين للإصابة وعدم اهتزاز مستوى الفريق.

يذكر أن محمد أبوجبل حصل على لقب رجل مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا أمام السنغال، وذلك بعد تصديه لركلة جزاء من ساديو ماني، وركلة ترجيح من بونا سار.

وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميداليات الفضية في كأس الأمم الأفريقية 2021، بعد الخسارة أمام السنغال بنتيجة (2 – 4) بركلات الترجيح.

سجل أهداف منتخب مصر أحمد سيد زيزو، ومروان حمدي، وأهدر محمد عبد المنعم ومهند لاشين ركلتين، وسجل للسنغال كاليدو كوليبالي، وعبدو ديالو، وبامبا دينج، وساديو ماني.

ويُعد منتخب مصر الأكثر تتويجا باللقب الأفريقي، الذي حصل عليه 7 مرات أعوام 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك