تستمع الآن

في الطقس البارد.. مشروبات تساعدك على الشعور بالدفء

الخميس - ١٠ فبراير ٢٠٢٢

في ظل استمرار موجة الطقس البارد، وانخفاض درجات الحرارة والأمطار، يفضل الكثير من الأشخاص تناول بعض المشروبات التي تساعد على التدفئة.

ويؤثر المشروب الذي تتناوله على جسمك، عندما تنخفض درجة الحرارة ويبدأ الطقس البارد، قم بتزويد جسمك بالطعام أو المشروب الذي يمكن أن يساعد في رفع درجة حرارة جسمك ويجعلك تشعر بالدفء.

ونرصد لكم عدة أنواع من المشروبات التي تقوم بهذه المهمة:

1- الزنجبيل:

يؤثر على نظام الدورة الدموية، ما يجعله علاجًا رائعًا للطقس البارد، من خلال تحسين تدفق الدم والدورة الدموية، حيث يرفع درجة حرارة الجسم الأساسية، لاحتوائه على زيوت منتجة للحرارة تسمى gingerols.

2- القهوة:

مع استمرار الطقس البارد يعد تناول القهوة باعتدال جيد للحفاظ على تدفئة الجسم دون اكتساب وزن زائد، ويحفز الكافيين الموجود في القهوة عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، ما يؤدي إلى إطلاق الأحماض الدهنية التي تسخن جسمك.

3- الشوكولاتة الساخنة:

مليئة بالبروتين، بالإضافة إلى ذلك تساعد على الشعور بالتدفئة.

4- ماء الليمون الساخن:

من أكثر المشروبات الصحية، ويمكن أن يساعد في طرد السموم من الكبد والكلى وأيضا تعزيز الهضم، كما يزيد من معدل الأيض، ويساعد في مكافحة التهاب الحلق والتهابات الجهاز التنفسي، وبالإضافة إلى الفوائد السابقة فإنه يساعد على الشعور بالدفء.

5- الماء:

طريقة بسيطة لمساعدة جسمك على البقاء دافئا هذا الشتاء هي شرب الماء، وسيحافظ على أداء جسمك في أفضل حالاته ويساعد على تنظيم درجة الحرارة الداخلية.

6- شاي الفواكه:

شاي الفاكهة اللذيذ يعد خيارًا جيدًا منخفض السعرات الحرارية للتدفئة في الطقس البارد، هناك العشرات من أكياس الشاي المختلفة التي تساعد على تدفئة الجسم بشكل جيد في الشتاء.

7- شاي البابونج:

يعد شاي البابونج من المشروبات المفضلة للكثير في الطقس البارد، ومن المعروف أنه يعزز النوم بشكل أفضل، ويحسن صحة الجهاز الهضمي، وهو مريح للغاية ومهدئ مثالي لما قبل النوم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك