تستمع الآن

فنانون يودعون الطفل المغربي ريان.. «طير من طيور الجنة»| صور

الأحد - ٠٦ فبراير ٢٠٢٢

تأثر العالم أجمع بقضية الطفل ريان المغربي صاحب الـ5 سنوات، والذي سقط داخل بئر وظل عالقًا بداخله لمدة 5 أيام قبل أن تنجح فرق الإسعاف المغربية في إخراجه، لكنه أعلن وفاته بعد ذلك.

وكان رجال الإنقاذ في المغرب قد تمكنوا من إخراجه من البئر عبر نفق حفروه في منطقة شفشاون، حيث عملت فرق الإنقاذ على تزويد الطفل ريان بالماء والأكسجين خلال الأيام الأخيرة.

وأكد بيان رسمي مغربي وفاة ريان، بينما أصدر الديوان الملكي تعزية باسم الملك محمد السادس لوالدي الطفل.

في ذات السياق، وجه عدد من الفنانين رسائل نعي حزنًا على وفاة ريان بعد 5 أيام في البئر.

الطفل ريان

نجوم الفن ينعون الطفل ريان

وقال الفنان محمد هنيدي: “الأيام الأخيرة اللي عاشها من خوف ورهبة ووحدة وجوع وعطش.. في ظلام دامس لوحده وهو بيتألم.. أصعب شيء في القصة.. كان نفسنا ترجع لأهلك ولينا وتشوف الملايين اللي مستنينك تخرج”.

وتابع محمد هنيدي عبر صفحته على موقع “تويتر”: “بالسلامة.. إن شاء الله تكون شفيع لأهلك يوم القيامة.. مش هننساك”.

الطفل ريان

وقال الفنان أحمد السقا: “إنّ العين لتدمع والقلب ليحزن وإنا على فراقك يا ريان لمحزونون.. فإنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما أعرب الفنان راغب علامة عن حزنه من وفاة الطفل ريان، قائلا: “الله يرحم الطفل الملاك ريان. النهاية مؤلمة وحزينة جدًا.. اللهم لا اعتراض.. التعازي لأهله وشعبه وللطفولة والإنسانية.. إنا لله وإنا اليه راجعون”.

الطفل ريان

وقالت الفنانة أحلام عبر “تويتر”: “إنّا لله وإنّا إليه راجعون ولا حول ولاقوة إلّا بالله اللهم الطف بأهله وصبّرهم واجعله شفيعًا لهم في الآخرة واجعل موته سببًا في حياة كريمة لأبويه وأسرته”.

من جانبها، أعربت الفنانة نوال الزغبي عن حزنها لوفاة ريان، قائلة عبر “تويتر”: “يا الله.. الله يصبر قلب اهله يا حبيبي شو تعذّب.. كان أملنا يعيش لأن كل حدا منا اعتبر ريان ابنه”.

فيما قالت الفنانة ياسمين صبري: “ان شاء الله مع الله وملائكته.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما علقت آيتن عامر، قائلة: “يا وجع القلب.. يا رب اربط على قلب أمه وقلوب الناس اللب تعلقت بيه من غير ما تشوفه يا رب.. ريان راح عند ربنا طير من طيور الجنة.. اللهم لا اعتراض”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك