تستمع الآن

فنانة صينية تبدع في تحويل البطاطا والخبز والفاكهة لبورتريهات رائعة

الأحد - ١٣ فبراير ٢٠٢٢

أبدعت فنانة صينية في تحويل بعض المأكولات مثل البطاطا والخبز والفاكهة، إلى بورتريهات فنية تصلح للأكل على الخبز المحمص «التوست».

ووفقا لما ذكره موقع “ديلي ميل”، ونقله مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم، فإن ما يقرب من 30 ألف معجب يتابعون الفنانة الصينية جيانج كاساي على صفحتها على إنستجرام، حيث يستمتعون بما تبدعه من أزهار جميلة ومناظر طبيعية ثلاثية الأبعاد باستخدام الطعام.

وتصنع جيانج كعكات وفطائر مزينة بحشرات وحيوانات غريبة وأسطورية وطيور وحتى الجنيات وشخصيات الروايات الشهيرة، وخاصة في أوقات الإفطار.

وتستعين الفنانة بمكسبات اللون غير الضارة إلى جانب ألوان تشتقها أو تستخلصها من بهارات وأغذية مثل الكركم والفراولة والبن.

وتزيّن جيانج الخبز المحمص وقطع التوست بالبتلات والسيقان والأوراق، وكلها مصنوعة من البطاطا المهروسة لتبدو قطعة الخبز أشبه بزهرة جميلة، ولكنها قابلة للأكل.

كما تبدع الفنانة فراشات وخنافس وأسماك ذهبية وكائنات خرافية من مخيلتها، تكاد تتحرك أو تطير من دقة الصنع وتناغم الألوان.

وتستمتع جيانج بتناول معروضاتها ولوحاتها بعد تصويرها ووضعها على إنستجرام أو تصوير مقاطع فيديو لها على تيك توك، حيث اجتذبت عشرات الآلاف من المتابعين والمشاهدين.

وكانت الفنانة الصينية قد أقامت عدة معارض في المدن الصينية والعديد من الدول الأوروبية مثل لندن وروما، إلى جانب معرضها الدائم على إنستجرام وإسهاماتها في تيك توك.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك