تستمع الآن

عمرو سعد ونيللي كريم وسيد رجب ضمن فيلم عالمي تدور أحداثه في سيوة

الأحد - ٢٠ فبراير ٢٠٢٢

انتهى الفنان عمرو سعد من تصوير مشاهده ضمن مشاركته العالمية الأولى في فيلم للمخرجة الإيطالية إيلاريا بوريلي من بطولة حائزة الأوسكار الأمريكية ميرا سورفينو بعنوان «همس الصحراء» والذي تدور أحداثه في واحة سيوة المصرية.

ويشارك مع عمرو من مصر الفنانون نيللى كريم وسيد رجب، إلى جانب الممثل الأمريكي جون سافاج، والإيطالية التونسية مايا طلام.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تهرب بصعوبة من زواج قسري في مجتمع صغير في الصحراء، تزامنا مع محاولة شركة متعددة الجنسيات الاستيلاء على نبع المياه الوحيد لصنع المياه المعدنية المعبأة في زجاجات، ولإنقاذ النبع، يتعين على الفتاة الصغيرة السفر سبعة أيام برفقة ماعزها في الصحراء لإعادة والدها، مالك النبع.

وأوضحت مخرجة العمل إيلاريا بوريلي سبب اختيارها لواحة سيوة للتصوير في تصريحات لـ Cairo West: «كنا نبحث عن صحراء مناسبة، وفي رحلة كنا نقوم بها، التقينا بامرأة مصرية تحدثت إلينا عن سيوة وحثتنا على زيارتها ، لأنها جميلة جدًا، لذلك ذهبنا إلى سيوة وقمنا ببعض المعاينات وهي جميلة وشاعرية حقًا، ولم يتم تصويرها من قبل للسينما لذلك اعتقدنا أنها ستكون فكرة رائعة للتصوير هناك».

ويصور عمرو سعد مسلسله لرمضان المقبل والذي حمل اسم «توبة» من إخراج أحمد صالح، وتأليف ورشة من المؤلفين الشباب وتدور أحداثه في اطار اجتماعى شعبى، ويشارك في بطولته ماجد المصرى، دياب، صبا مبارك، كريم عفيفي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك