تستمع الآن

عرض مسدس بتوقيع نجمي «جيمس بوند» للبيع بـ10 آلاف إسترليني

الأربعاء - ٠٩ فبراير ٢٠٢٢

تعرض دار مزادات في إنجلترا بيع مجموعة نادرة من المقتنيات المتعلقة بأفلام الجاسوس البريطاني «جيمس بوند»، من بينها مسدس ذهبي تقدر قيمته بمبلغ 10 آلاف جنيه إسترليني.

ويحمل المسدس توقيع نجمي سلسلة الأفلام الخيالية السير روجر مور والسير كريستوفر لي، وهو مصمم من الذهب عيار 18 قيراطاً.

وذكرت دار “Ewbanks Auctions”، ومقرها في مدينة ووكينج جنوب شرق إنجلترا، أن المزاد سيشمل عرض 140 قطعة يتوقع أن تحقق عملية بيعها في الأسبوع المقبل أكثر من 140 ألف جنيه إسترليني.

ويعرض المزاد ضمن المجموعة بيع الملصق الأصلي لفيلم “Thunderball” الذي يعود إنتاجه إلى عام 1965، بسعر 12 ألف جنيه استرليني.

وأشارت دار المزادات إلى أن البوستر الأصلي لفيلم «كرة الرعد» بطولة الممثل شون كونري، ظل موجوداً ضمن المجموعة الخاصة من مقتنيات أفلام جيمس بوند منذ ما يقرب من 50 عاماً، بعد جمعه من متجر متخصص في المقتنيات القديمة في السبعينيات.

وأضافت أن الاهتمام بمزاد بيع مقتنيات شخصية الجاسوس البريطاني الخيالية يحظى باهتمام واسع مثلما ظلت السلسلة السينمائية تجذب اهتمام الجمهور منذ عرضها للمرة الأولى منذ نحو 70 عاماً.

وبحسب «BBC» بيعت سيارة من نوع «أستون مارتن» ظهرت في أفلام جيمس بوند عام 1965 في مزاد في 2019 بمبلغ 6.4 مليون دولار.

وبمقابل 280 ألف دولار عرضت دار مزادات «سوثبيز» في 2019 أول ساعة من ماركة «رولكس» النادرة، ارتداها الممثل شون كونري في أفلام جيمس بوند، وقد لعب الممثل دور الشخصية الجاسوسية 4 مرات في أعوام 1962 و1967 و1971 و1983.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك