تستمع الآن

شقيق جالا فهمي: لم تكن تعاني من أي أزمة نفسية.. ورفضت كل عروض العودة للتمثيل

الأحد - ٢٧ فبراير ٢٠٢٢

نفى مصطفى أشرف فهمي، شقيق الفنانة الراحلة جالا فهمي أن تكون عانت من أزمة نفسية ما تسبب في وفاتها.

كانت الفنانة جالا فهمي، قد توفيت، يوم السبت، عن عمر ناهز 59 عاما.

أعلن شقيقها مدير التصوير مصطفى فهمي خبر الوفاة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كاتبا: “انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي”.

وقال مصطفى فهمي، في تصريحات تليفزيونية، يوم الأحد: “جالا شقيقتي هي لم تكن تعاني من أي أزمة نفسية وما حدث هو قضاء وقدر وندعو لها وربنا يرحمها وأتمنى كل الناس تدعو لها”.

وأضاف: “هي لم تكن تعيش في عزلة ولكنها كانت ترفض العروض بالعودة للتمثيل التي تأتي لها حتى العام الماضي، وقررت الاعتزال، هذا اختيارها وهي لم تكن تريد التمثيل مرة ثانية وكانت تعيش وسطنا، وجالها كذا عرض وكذا مسلسل وكذا فيلم وهي مكنتش عايزه مش عشان حاجة هي مبسوطة باللي هي فيه وخلاص”.

وتابع: “هي كانت تحب الناس جدا والسعادة وهي كانت مقبلة على الحياة وأوصت على بعض كأشقاء ونتذكرها بالخير والسعادة”.

وشدد: “هي اتوفت مثل والدي بالضبط نفس اللي حدث له، أزمة قلبية وتعب بسرعة جدا وتوفى سريعا وهي رحمة من ربنا إن محدش فيهم تعذب لفترة طويلة من المرض”.

وفاء سالم

فيما قالت الفنانة وفاء سالم: “عزائي لأسرتها الكريمة، ويا رب يتقبلها عنده من الشهداء والأبرار”.

وأوضحت: “مفيش حد يعرف جالا فهمي ولا يعرف أنها أحبت تعيش في عزلة بعيدا عن الكون كله، لم تكن تريد أن يكون لها صلة بكل حاجة”.

وأشارت: “وأنها عزلت نفسها بإرادتها فهذا كان نابعا من أهم أسباب التعب النفسي، وكيف لم يكلف أحد خاطره يرى هذا التعب ولا أستثني أحدا أو نفسي من هذا الأمر، والاكتئاب واحد من الأعراض النفسية، وهي لم تكن ترضى أن تقابل أحد سواء أنا أو غيري، أنا توجعت وجع بسبب نفس المرض الذي تعرضت له وابني هو من انتبه لشعوري بهذا الاكتئاب وساعدني على الخروج منه”.

ورحلت جالا فهمي عن عمر الـ59 عاما، وهي ابنة المخرج أشرف فهمي حصلت على “ليسانس الآداب” من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت في الإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لا تزال في الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان “حكايات راوية وفكرى”، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح فى مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

وقدمت الفنانة جالا فهمي في السينما المصرية 14 فيلمًا وكان دورها في أغلبهم دور الفتاة الرومانسية الكوميدية، كما طلت على جمهور من خلال عدة مسلسلات أبرزها ليالي الحلمية، والوسية، وشاركت أيضًا في المسرح ولكن بعدد قليل جدًا.

كان للفنانة جالا فهمي حلمًا في مشوارها التمثيلي قبل أن تعتزله نهائيًا وتغيب عن جمهورها منذ 19 عامًا، فكانت تحلم بتقديم مسلسل عن قصة حياة “كاميليا” وعلاقاتها مع الملك والإنجليز والفن، وكان المخرج علي بدرخان هو من سيقوم بإخراجه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك