تستمع الآن

حقيقة توفير اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا في الصيدليات| صورة

الأربعاء - ١٦ فبراير ٢٠٢٢

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد بشأن توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في الصيدليات، وذلك في بيان رسمي صادر عنه.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أنه ترددت أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في الصيدليات.

ونوه المركز بأنه تم التواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتوفير لقاحات فيروس كورونا في الصيدليات، وأن لقاحات فيروس كورونا بمختلف أنواعها يتم توفيرها وإتاحتها فقط داخل المراكز المخصصة لتلقي اللقاحات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى نقاط التطعيم الثابتة في محطات المترو والقطارات والأسواق التجارية، والقوافل الطبية المتنقلة، والتي يتوافر بها تجهيزات خاصة لحفظ اللقاحات غير متوفرة في الصيدليات، نظراً لظروف تخزينها التي تتطلب طرق خاصة للحفاظ على صلاحيتها من التلف.

وأكد المركز أن الفريق الطبي الموزع على تلك المراكز مُدرب على كيفية تلقيح المواطنين، بشكل آمن ومهني، لضمان أمان وفعالية اللقاح لجميع المواطنين، مُشددةً على وجود رقابة دورية على كافة مراكز تلقي اللقاحات بجميع المحافظات، لمتابعة سير العمل بها والتأكد من توافر اللقاحات بمختلف أنواعها.

فيروس كورونا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك