تستمع الآن

جمعية فرنسية تبتكر طريقة ساخرة لمحاربة سوء معاملة الحيوانات الأليفة

الإثنين - ٠٧ فبراير ٢٠٢٢

في محاولة منها لمحاربة سوء المعاملة التي تتعرض لها بعض الحيوانات الأليفة  كالقطط والكلاب، ابتكرت جمعية فرنسية طريقة ساخرة للدفاع عن هذه الحيونات مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في فرنسا.

واختارت جمعية «L’Arche de Plume» المحلية، اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في فرنسا لتوجيه ندائها من خلال إعلان ترشيح القطة «ميميشيت» للانتخابات عبر صفحة الجمعية على «فيسبوك».

وقالت مارلين بايفا، التي أصبحت مالكة القطة بعد أن أخذتها من الشارع: «بدأت المغامرة على أنها مزحة جيدة، والتي تجلب الفرح لبدء يومك وتسمح لك بالاسترخاء لإنهائه».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Plume Family (@plume_family)

وأضافت: «نشارك صورها ومقاطع الفيديو الخاصة بها على صفحتنا في فيسبوك، إنها لحظة استرخاء اليوم»، مضيفة «تهدف جمعيتنا (L’Arche de Plume) إلى مساعدة الحيوانات التي تتعرض للإيذاء».

ويعد الاسم الحقيقي للقطة «Mimichette Barbichette» اسم  «Arya» كما يُطلق عليها اسم «Mimi» المصغر كثيراً.

وولدت فكرة الترشح للانتخابات الرئاسية بعد مزحة حول المشاكل الصحية في نوفمبر الماضي، لملكة إنجلترا إليزابيث الثانية.

وقالت بايفا: «رأت ميميشيت نفسها تأخذ مكانها. ومن عرش الملكة إلى كرسي الرئيس هناك خطوة واحدة فقط. يريد الناس الاستمتاع فقط. إنهم مرهقون، بل مكتئبون، هذه القصة مضحكة، فهذه التبادلات تخلق لحظات من المشاركة بين الزملاء والجيران والأصدقاء».

ولقيت الفكرة إعجاب وتعاطف الكثيرين، إذ تحظى صفحة الجمعية بمتابعة الآلاف من المستخدمين، كما يتم تعليق الملصقات في كل مكان.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Plume Family (@plume_family)


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك