تستمع الآن

تشكيل منتخب مصر ضد السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية

الأحد - ٠٦ فبراير ٢٠٢٢

أعلن كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن التشكيلة الرسمية التي سيواجه بها “الفراعنة” نظيره السنغالي، مساء اليوم السبت، على ملعب باول بيا ستاديوم في ياوندي.

وجاء تشكيل منتخب مصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: إمام عاشور، محمد عبد المنعم، محمود الونش، أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، عمرو السولية.

خط الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.

أما منتخب السنغال، فجاء تشكيله كالآتي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

الدفاع: بونا سار – كاليدو كوليبالي – عبدو ديالو – ساليو سيس.

الوسط: إدريسا جايا – شيخو كوياتيه – نامبيلس ميندي.

الهجوم: إسماعيلا سار – ساديو ماني – فامارا ديدهيو.

ولن يكون كيروش متواجدا على دكة الاحتياط بعد طرده في مباراة نصف النهائي أمام الكاميرون، يوم الخميس الماضي.

وتقابل المنتخبان المصري والسنغالي 13 مرة من قبل بين لقاءات ودية ورسمية، وفاز منتخب مصر 7 مرات مقابل 4 انتصارات للسنغال وتعادلين فقط.

ويسعى المنتخب المصري للفوز على السنغال في المباراة النهائية والتتويج باللقب للمرة الثامنة في التاريخ، علما أن آخر لقب مصري في البطولة كان العام 2010.

لكن مهمة رفاق محمد صلاح لن تكون سهلة أمام منتخب السنغال العنيد الذي صعد إلى المباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية للنسخة الثانية على التوالي، حيث خسر نهائي نسخة 2019 بنتيجة 0/1 أمام الجزائر، في البطولة التي أقيمت في مصر.

ولم يخسر منتخب السنغال في 6 مباريات خلال مشواره إلى نهائي النسخة الحالية، حيث فاز على زيمبابوي، والرأس الأخضر، وغينيا الاستوائية، وبوركينا فاسو، في حين تعادل مع غينيا، ومالاوي.

أما منتخب مصر فقد استهل مشواره في كأس الأمم الأفريقية بالخسارة 0/1 أمام نيجيريا، لكنه فاز بعد ذلك على غينيا بيساو والسودان، قبل أن يتعادل مع ساحل العاج سلبيا ويفوز بركلات الترجيح في دور الـ16، ثم تغلب 2/1 على المغرب في ربع النهائي، ثم الكاميرون بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في 4 أشواط.

وسبق أن نال منتخب مصر لقب كأس الأمم الأفريقية أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

في المقابل لم يسبق لمنتخب السنغال أن نال لقب كأس الأمم الأفريقية من قبل، علما أنه خسر النهائي مرتين عامي 2002 (بركلات الترجيح أمام الكاميرون)، و2019 (0/1 أمام الجزائر).

يشار إلى أن منتخب مصر سيلعب أمام السنغال مجددا في الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وتقام المباراتان يومي 24 مارس في مصر، و29 مارس في السنغال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك