تستمع الآن

الكشف عن موعد افتتاح مدينة ملاهي مستوحاة من الأنيميشن الياباني

الأحد - ٢٠ فبراير ٢٠٢٢

من المقرر افتتاح حديقة ترفيهية مستوحاة من أفلام الرسوم المتحركة اليابانية لاستوديو جيبلي المشهور في وسط اليابان في 1 نوفمبر المقبل.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” إن المدينة الترفيهية التي تبلغ كلفتها ما يقرب من 300 مليون دولار ستستلهم مجموعة من الشخصيات والحكايات والأفلام الكرتونية بما في ذلك فيلم Spirited Away الحائز على جائزة الأوسكار، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وتم الكشف عن تاريخ افتتاح «Ghibli Park» الذي طال انتظاره – والذي تصدر عناوين الصحف لأول مرة في عام 2017، وذلك على حساب الاستوديو على تويتر إلى جانب رسم توضيحي لشخصية روح الغابة المحببة توتورو.

كما كشف الاستوديو، الذي يعد الرد الياباني على والت ديزني، عن سلسلة من العروض التي ستقدم داخل المدينة الترفيهية.

وتظهر الوثائق أن الموقع قيد الإنشاء حالياً يشغل مساحة ضخمة من الحدائق في منطقة أيشي الوسطى، على بعد 250 كم غرب طوكيو، بكلفة إجمالية تبلغ 34 مليار ين (300 مليون دولار).

وستقسم الحديقة إلى 5 مناطق، يتم افتتاح 3 منها في نوفمبر.

ويتضمن القسم الأول، المعروف باسم «Dondoko Forest»، نموذجاً بالحجم الطبيعي للمنزل – الذي عاشت فيه الشخصيات الرئيسية في فيلم «My Neighbor Totoro» أو جاري توتورو الذي عرض في عام 1988.

وذكر مسؤول حكومي «سيتمكن الزوار من دخول تمثال أو نصب تذكاري ضخم يشبه توتورو مبني في الجزء الخلفي من المنزل».

ويمكن للزوار التجول في المعارض المليئة بالخيال والتي تدور ثيماتها الرئيسية وتصميماتها حول أفلام الأنيميشن الشهيرة لاستوديوهات جيبلي اليابانية.

كما يمارس الزوار ألعاباً مبتكرة مستوحاة من شخصيات كرتونية يابانية شهيرة.

ويعتبر استوديو جيبلي هو استوديو الرسوم المتحركة الأول في اليابان، شارك في تأسيسه عام 1985 هاياو ميازاكي الذي يقارنه الكثيرون بوالت ديزني.

وكان قد بدأ حياته المهنية عام 1963 وأبدع أول فيلم روائي طويل له عام 1979 باسم قلعة كاليوسترو.

وحصل ميازاكي على أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة عام 2003 عن عمله Spirited Away.

وتشمل قائمة أعماله الشهيرة الأخرى «قلعة في السماء»، بوركو روسو، وبونيو.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك