تستمع الآن

الصحة توضح.. هل يمكن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة؟

الأحد - ١٣ فبراير ٢٠٢٢

قدمت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح يتم اتباعها عند ممارسة الرياضة، حيث كشفت عن حقيقة إمكانية ارتداء كمامة خلال ممارسة الرياضة أم لا.

وردت وزارة الصحة على سؤال: “هل يمكن ارتداء الكمامات أثناء ممارسة الرياضة؟”، مشيرة إلى أنه ينبغي عدم ارتداء الكمامات عند ممارسة الرياضة لأنها تقلل من القدرة على التنفس بلا مشقة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الكمامة خلال ارتدائها عند ممارسة الرياضة تؤدي إلى إمكانية تسبب العرق في ابتلال الكمامة بسرعة، ما يؤدي إلى صعوبة التنفس ويساعد على نمو الميكروبات.

وشددت على أن الإجراء الوقائي المهم في أثناء ممارسة الرياضة هو الابتعاد دائما عن الآخرين بمسافة لا تقل عن متر.

ممارسة الرياضة

موعد انخفاض إصابات كورونا

كان الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في وزارة الصحة قد كشف عن موعد ذروة الموجة الخامسة لكورونا في مصر وبدء انخفاض الإصابات.

وأوضح أن بعض الدول الأوروبية قررت تعطيل الإجراءات الاحترازية بسبب تأثير أوميكرون الضعيف على الرئة، بالرغم من انتشاره السريع.

وتابع: «نحن داخل مصر في الطريق لقمة الموجة الخامسة لفيروس كورونا وندعو الله أن تكون الأخيرة، وأتوقع أن يتحول الفيروس لمرض مستوطن موسمي ابتداء من شهر مايو المقبل.. كما نتوقع انخفاض أعداد الإصابات نهاية شهر مارس».

كما تطرق إلى متلازمة ما بعد كورونا، قائلًا: «نسبة تتراوح من 10% إلى 15% يعانون بمتلازمة ما بعد كورونا، التي تتمثل في الإرهاق العام، وصداع وسخونية وعدم الشعور براحة في النفس، لكنها أعراض طبيعية يمكن التعامل معها عبر تناول بنادول والتغذية الجيدة».

وأكد على ضرورة التوجه إلى الطبيب حال حدوث اضطراب في ضربات القلب، أو استمرار طنين الأذن، أو الصداع رغم تناول المسكنات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك