تستمع الآن

الزمالك يعلن رسميا رحيل كارتيرون عن تدريب الفريق بالتراضي

الإثنين - ٢٨ فبراير ٢٠٢٢

أعلنت إدارة نادي الزمالك فسخ عقد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالتراضي، ليرحل عن منصبه كمدير فني.

وأكد المدرب الفرنسي نبأ رحيله عن تدريب فريق الزمالك بالتنسيق مع مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور، حيث أنه سيحصل على راتب شهر واحد كشرط جزائي بدلاً من 3 أشهر كما كان منصوصاً في عقده.

ونشر رئيس الزمالك مقطعا مصورا بحضور باتريس كارتيرون ليتحدث الثنائي عن الاتفاق على فسخ التعاقد بالتراضي.

وقال مرتضى منصور: “كارتيرون حضر إلى التحقيق أو ما يمكن أن نسميه بجلسة استماع وأجاب على تساؤلاتنا بكل صراحة”.

وأضاف: “اعترف كارتيرون أن المقطع الصوتي له كان اندفاع منه بسبب تخوفه من إقالتي له في أي وقت وعدم ثقته في تصريح بدعمي له”.

وتابع: “أكد المدرب أنه لم يحدث تدخل من الإدارة في الفريق، واعتذر المدرب لجماهير الزمالك ولم يتعمد بالتأكيد الهزيمة أمام الوداد المغربي وهو يحب النادي”.

وأردف: “طالبنا المدرب الفرنسي بفسخ التعاقد بشكل متحضر لإمكانية عودته في أي توقيت، وتحدث معنا عن اللجان السابقة وأن اللاعبين كان لديهم مستحقات متأخرة وهو ما تسبب في مشكلة كبيرة”.

وشدد: “عندما أتينا دعمنا اللاعبين مباشرة بالمستحقات المتأخرة، تحدثنا مع كارتيرون بكل أدب واحترام وسيحصل على راتب شهر وهذا حقه وسيتم فسخ التعاقد وسيترجم ويعتمد ذلك”.

وأشار مرتضى: “سنعتمد اتفاقنا مع كارتيرون في اجتماع مجلس الإدارة، وأحمد مرتضى عضو مجلس الإدارة يبحث حاليا عن مدير فني يليق بالنادي”.

واختتم مرتضى: “انتهينا من جزء المدير الفني وسنجلس مع اللاعبين، وكما قلت يوم الخميس مكتبي سيكون مفتوحا لمن يريد التجديد أما من لا يريد فلا مشكلة وسنكرمه على الفترة الماضية وما قدموه للفريق”.

وتولى كارتيرون تدريب الزمالك في مارس 2021 خلفًا لجايمي باتشيكو.

وقاد كارتيرون الزمالك في 40 مباراة، فاز في 27 منها، وتعادل في 8، وخسر 5.

وحصد كارتيرون لقب الدوري المصري مع الزمالك الموسم الماضي.

وتعد تلك الولاية هي الثانية لكارتيرون مع الزمالك، بعد ولايته الأولى بين ديسمبر 2019 وسبتمبر 2020، فترة فاز خلالها بكأس السوبر المصري وكأس السوبر الأفريقي.

ويحتل الزمالك المركز الرابع في الدوري المصري برصيد 19 نقطة من 9 مباريات.

كما يمتلك الزمالك نقطتين من تعادلين وهزيمة في 3 جولات بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، تركته في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة خلف بترو لواندا الأنجولي والوداد البيضاوي المغربي.

وسبق للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب فريق التعاون في دوري المحترفين السعودي، قبل عودته من جديد إلى مصر عبر بوابة الزمالك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك